79 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات     آس الإسبانية ترشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2019     ‎انتحار طالب بطلق نارى بعد رسوبه فى الثانوية العامة بالشرقية     مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم     شاهد.. النيران تلتهم فندق صينى يعود تاريخه لقرن من الزمان     الحكومة تعلن مد فترة قبول رغبات تعويضات أهالى النوبة لـ31 يوليو الجارى     قطاع الهندسة" يكرم "بوابة ماسبيرو" على تغطية البث الرقمي     "النيل الدولية" تواجه شبح "المحلية".. ومطالب بدعمها     انطلاق القناة الأولى في شكل جديد الشهر المقبل     وزيران ورئيس الوطنية للإعلام يفتتحون دورة تنمية المهارات للأئمة الأحد    

 

المجلس الأعلى للثقافة يناقش «العمارة والهوية في أفريقيا»
 
  08/02/2019  
ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "العمارة والهوية في أفريقيا"، الإثنين 18 فبراير الجارى، في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، في إطار البرنامج الثقافى الذي أطلقته وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، احتفالا برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى عام 2019.

ويشارك في الندوة عدد من المتخصصين في فنون العمارة بمداخلات مختلفة؛ حيث تشارك الدكتورة سهير حواس في موضوع "الجسور الثقافية بين مصر وأفريقيا: مدخل للحفاظ على التراث الحضارى"، ويتحدث دكتور شريف مرجان حول "العمارة الدينية في البلدان الأفريقية"، وتطرح الدكتورة هبة صفي الدين مداخلة بعنوان "من مصر إلى كل أفريقيا: الفن والعمارة للأطفال والشباب من الوعى للانتماء".

كما يشارك المهندس حمدى السطوحى بمداخلة بعنوان "الهوية الثقافية وتراث المستقبل الأفريقى: الفرص والمسئولية"، ويعقب على الندوة المهندس سيف الله أبو النجا- من جمعية المعماريين المصريين، وتدير الندوة الدكتورة دليلة الكردانى- مقررة لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة.

  المزيد من الاخبار