مدبولى يوقع شاهدا على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية بالسودان     "المتفائل" يرفع شعار "كامل العدد" للأسبوع الثالث على المسرح القومي     جينفر لوبيز قبل حفلها بالساحل الشمالي ابني متحمس لزيارة مصر     محافظ القاهرة يشدد على رفع كفاءة المجازر استعدادا لعيد الأضحى     مقتل مصري في إيطاليا بسبب خلافات مالية مع أصدقائه     السيسي يوافق على قرض من البنك الآسيوى للاستثمار بـ 300 مليون دولار     اجازة عيد الاضحى المبارك تبدأ من السبت إلى الأربعاء     "قومي المرأة" يخصص خطا ساخنا لتلقي شكاوى التحرش خلال عيد الأضحى     منح دراسية مقدمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بميلانو     شريف منير ضيف سهرة "مين ولا مين "على "صوت العرب"    

 

أشرف زكي:«القاهرة للمونودراما»إضافة للمهرجانات المسرحية في مصر
 
  08/02/2019  
قال الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين: إن هناك مجهودا كبيرا تم بذله وتحديات وصعوبات كبيرة تمت مواجهتها، لخروج الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما للنور.

وتمنى "نقيب الممثلين" أن يكون المهرجان إضافة قوية لجميع المهرجانات الفنية والمسرحية المصرية على الساحة حاليا، مرحبا بضيوف مصر من المسرحيين والفنانين العرب.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والدكتور حسن عطية رئيس المهرجان القومي للمسرح، والمخرج سامح مهران رئيس مهرجان المسرح التجريبي، والمخرج مازن الغرباوي، ولفيف من الفنانين والمسرحيين.

والتقطت إدارة المهرجان ولجنة تحكيمه وتقييم النصوص المسرحية، وحضور حفل الافتتاح صورا تذكارية في نهاية الحفل، على خشبة مسرح مركز الهناجر للفنون.

وانطلق حفل الافتتاح بالسلام الجمهوري، تلاه العرض المسرحي «جميلة» تمثيل نادين خالد، موسيقى هاني الزمر، تأليف وإخراج محمد السوري.

وتتنافس بالمهرجان عروض "أنا كارمن"، "دنيا"، "أدرينالين"، "لقطة من عمري"، "زيارة ذات مساء"، "ساكتة"، "قضبان ذهبية"، "الكابوس"، تمثل دول مصر والإمارات والسعودية واليمن والأردن والجزائر وفرنسا، وليبيا.

ويحظى المهرجان بإقامة أربع ورش مسرحية في مجالات الإضاءة والكتابة والتمثيل، وكيروجراف، للمدربين المخرج ناصر عبد المنعم، مصمم الإضاءة أبو بكر الشريف، الكيروجراف مناضل عنتر، الكاتب محمود جمال.

وتضم لجنة التحكيم كل من سامح مهران رئيسا، وعضوية الناقد محمد الروبي والفنان العراقي باسم قهار، بالإضافة إلى لجنة مسابقة النصوص المسرحية برئاسة مصطفى سليم، وعضوية الكاتب إبراهيم الحسيني، ومحمد أمين عبد الصمد.

  المزيد من الاخبار