79 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات     آس الإسبانية ترشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2019     ‎انتحار طالب بطلق نارى بعد رسوبه فى الثانوية العامة بالشرقية     مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم     شاهد.. النيران تلتهم فندق صينى يعود تاريخه لقرن من الزمان     الحكومة تعلن مد فترة قبول رغبات تعويضات أهالى النوبة لـ31 يوليو الجارى     قطاع الهندسة" يكرم "بوابة ماسبيرو" على تغطية البث الرقمي     "النيل الدولية" تواجه شبح "المحلية".. ومطالب بدعمها     انطلاق القناة الأولى في شكل جديد الشهر المقبل     وزيران ورئيس الوطنية للإعلام يفتتحون دورة تنمية المهارات للأئمة الأحد    

 

رئيس الوزراء يصدر قراراً بإنشاء منطقة حرة عامة بأسوان الجديدة
 
  13/05/2019  
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً يقضى بإنشاء منطقة حرة عامة تقع غرب مدينة أسوان الجديدة، وذلك على مساحة 187 فداناً، الواقعة داخل كردون المدينة والمطلة على طريق القاهرة - أسوان الصحراوي الغربى.

ونص القرار على أن تكون حدود المنطقة الحرة وإحداثياتها كما يلى: حد بحريّ منكسر بطول إجمالي 1065م.ط، يفصل الموقع عن حرم الطريق الواصل من طريق القاهرة – أسوان الغربيّ إلى محطة معالجة الصرف الصحيّ غرب مدينة أسوان الجديدة، فى حين أن الحد الجنوبيّ عبارة عن أرضٍ فضاء تفصل الموقع عن الحد الجنوبيّ لكردون مدينة أسوان الجديدة بطول إجمالي من الشرق للغرب 1405 م. ط.

وجاء فى نص القرار أيضاً، أن الحد الشرقيّ مائل من اتجاه شمال غرب إلى جنوب شرق بطول 750 م.ط، ويفصل الموقع عن خط حرم خطى كهرباء الجهد الفائق، بينما الحد الغربى عبارة عن أرض فضاء مخصصة أرض للمعارض، طبقاً للمخطط الاستراتيجى لمدينة أسوان الجديدة بطول 550 م.ط.

  المزيد من الاخبار