سقوط "كونتينر" من سيارة تريلا أسفل كوبرى أكتوبر بالمهندسين      اليوم.. نظر تجديد حبس المتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب فى 6 أكتوبر     . حشود الناخبين تتحدى ارتفاع درجة الحرارة بالقاهرة     إنتاج اللقاح الروسى للجمهور فى يناير     مدير الدعم بالقومى لحقوق الإنسان يكشف تفاصيل سير اليوم الأول لانتخابات     انفجار بيروت أشبه بقنبلة نووية وأحزن العالم العربى كافة     وفاة المذيعة بيلا كشك بعد صراع عامين مع السرطان     الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية 107سنوات تدلى بصوتها: كلنا ورا مصر..      الأول على الثانوية أثناء الإدلاء بصوته فى سوهاج     أماني أبو زيد المصرية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 100 أفريقي تأثيرا     

 

سمكة مفترسة تهاجم طائرة دون طيار تحلق على ارتفاع منخفض
 
  12/12/2019  
التقط مقطع فيديو طريف لسمكة من نوع "عظمية اللسان"، وهي تقوم بقفزات عالية جريئة لتهاجم طائرة صغيرة دون طيار اعتقدت أنها فريسة سهلة تحلق فوق الماء.

وتتغذى هذه الأنواع من الأسماك عادة على الطيور والحشرات، ويُظهر مقطع الفيديو القصير، الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و نشرته قناة روسيا اليوم ، طائرة دون طيار صغيرة تحلق فوق ممر مائي، فيما تقفز السمكة فجأة من الماء في محاولة لاصطيادها.

ويمكن رؤية السمكة وهي تكاد تلمس الدرون في القفزة الثانية، ولا يزال موقع تصوير الفيديو غير معروف حتى الآن.

وتعرف الأسماك "عظمية اللسان" بأنها قوية للغاية، وتنمو بعض أنواعها في أمريكا الجنوبية، ويمكن أن يصل طولها إلى نحو متر، وهي حيوانات مفترسة تصطاد الفرائس في بحيرات المياه العذبة المدارية والأنهار والبحيرات.

وتسمح أجسامها الطويلة بالقيام بقفزات قوية وعالية لصيد الحشرات والطيور الصغيرة التي تتغذى عليها، ويمكن أن يصل ارتفاع قفزاتها إلى نحو مترين فوق الماء، في بعض الأحيان.

  المزيد من الاخبار