لإعلان عن 1800 وظيفة معلم شاغرة خلال الفترة المقبلة     تعديل مدة الحصول على بكالوريوس الطب لــ5 سنوات بدلاً من 6     الوطنية لخدمات الملاحة الجوية تحصل على شهادة الجودة" الأيزو"     وزير الرى يفتتح ملتقى المياه لدول البحر المتوسط     الزراعة: الإفراج عن 4500 رأس جمال سودانية.. وطرحها بالأسواق قريبا     تشغيل منظومة الأكشاك الجديدة فى باب الشعرية خلال أيام     "من ماسبيرو" يناقش الظواهر الجديدة على المجتمع المصرى وتأثيرها عليه     منظمة خريجى الأزهر تطلق قافلة غذائية وطبية لمحافظة أسوان غداً     نظافة الجيزة ترفع 100 طن مخلفات من شارع الملكة ببولاق     رجب هلال حميدة يستقيل من حزب سامى عنان    

 

9 مايو.. أولى جلسات إلزام البرلمان بإصدار قانون العدالة الانتقالية
 
  20/03/2017  
حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلسة الدولة، جلسة 9 مايو المقبل، لنظر الدعوى القضائية المقامة من أحمد محمود وأيمن عويان المحامين، طالبا فيها بإلزام مجلس النواب بتقديم قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية طبقا للدستور.
وذكرت الدعوى، أن نص المادة 241 من الدستور، قرر أن يلتزم مجلس النواب فى أول دور انعقاد له بإصدار قانون للعدالة الانتقالية، يكفل كشف الحقيقة والمحاسبة، واقتراح أطر المصالحة الوطنية، وتعويض الضحايا، وذلك وفقا للمعايير الدولية.

وأضافت الدعوى، إنه جرى انتخاب مجلس النواب فى نهاية 2015، وعقد أول جلساته، ولم يتم تنفيذ ما أقره الدستور من إلزامه بإصدار القانون.

وأشارت الدعوى، أن عدم إصدار القانون حتى الآن نتج عنه ارتباك بين المجتمع، أثر على وحدة المجتمع وتماسكه، فضلا عن حالة الاستقطاب الحاد التى عاقت تقدم البلاد.

  المزيد من الاخبار