قنوات النيل المتخصصة تحتفل برأس السنه الهجريه     لقاء حصرى للاعلامية المتميزة تغريد حسين نائب رئيس قناة النيل الدولية     قناه النيل الدوليه تستضيف أحد النابغات من المصريات المهاجرات لأمريكا     وفد برلماني يزور قسم شرطة الوراق     الوادي الجديد تتسلم 7 سيارات حماية مدنية بـ12 مليونا و880 ألف جنيه     التموين تكشف أسباب ضعف أداء الخدمة المقدمة للمواطنين     وزير الصحة: نقدم تقريرا كل 15 يوما للرئاسة ومجلس الوزراء بنواقص الدواء     إصابة وزير التنمية المحلية بجرح سطحى بالرأس خلال تواجده باحتفالات رشيد     الشبكة الثقافية تحتفل برأس السنة الهجرية     الاحتفال بالعام الهجرى على شاشة الأولى والثانية والفضائية المصرية    

 

وزيرة الهجرة تشجع المصريين بقطر على المشاركة بحملة «أطفال بلا مأوى»
 
  20/04/2017  
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس محمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، بحضور المستشار ياسر سعيد، مدير المكتب الفني لوزير القوى العاملة.

وتناول اللقاء بحث مطالب أوضاع الجالية المصرية في قطر، وسبل التعاون لخدمة الوطن، ودور المصريين في دعم الصورة الذهنية لمصر باعتبارهم سفراء مصر بالخارج.

واستهلت الوزيرة اللقاء، بالتأكيد على ثقتها التامة في جهود المصريين حول العالم وولائهم للوطن الأم مصر، مثنية على جهود المصريين في الفترة الأخيرة، في الوقوف إلى جانب الوطن بكل السبل.

من ناحيته، أشار محمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، إلى أن زيارة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جاء في إطار عرض قضايا الجالية، وبحث أنسب الحلول المتاحة.

ولفت العراقي إلى جهود الجالية المصرية بقطر، وسعيها لخدمة وطنها سواء في تقديم خدمات أو تبني مشروعات تعود بالنفع على المصريين.

وبدورها، طرحت وزيرة الهجرة فكرة الدعم المالي من أبناء الجالية المصرية بقطر، لوحدة متنقلة تقوم على رعاية أطفال الشوارع ونقلهم لدور رعاية اجتماعية، بحيث تحمل الوحدة اسم الرابطة لمدة 4 سنين. في إطار مشروع "أطفال بلا مأوى" الذي شاركت الوزيرة في إطلاقه بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعى، وبرعاية صندوق تحيا مصر.

من ناحية أخرى، رحب محمد العراقي، رئيس رابطة اتحاد المصريين في قطر، بالفكرة، مشيرا إلى أن الجالية المصرية بقطر على أتم استعداد للمشاركة في تنمية مصر، ورد جميلها عليهم مضيفا أن فكرة "أطفال بلا مأوى" تعد تنمية للمجتمع، وحماية للأطفال من الانحراف والجريمة.

وفي اتصال أجرته الوزيرة بممثلي صندوق تحيا مصر، أوضح العراقي أنه سيتم التنسيق مع الصندوق لبحث سبل التنفيذ الفوري، ومساهمة الجالية المصرية بقطر في ذلك العمل الوطني، وغيره من المشروعات الوطنية.

وفي النهاية، أعربت الوزيرة عن شكرها لجهود المصريين بالخارج ونشاطهم غير العادي لدعم الاقتصاد المصري والمشروعات القومية.

  المزيد من الاخبار