الشيخ أبوالعينين شعيشع.. آخر النجباء     إنقاذ 12 حالة من الغرق بمصيف رأس البر     "أمين المجلس": تحويل معهد تدريب الأفارقة بالأعلى للإعلام إلى أكاديمية     مدينة يكاترينبورج تحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح     حكومة مدبولى بين المشتاقين والعالمين ببواطن الأمور     انقطاع المياه عن مدينة المحلة الكبرى لأكثر من 8 ساعات متصلة     وفاة فتحى خورشيد حارس مرمى غزل المحلة     سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم معرضا للوحات الفنان دوران كاستييف     الرئيس يغادر مركز المنارة بعد حضوره احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهدا     المترو يستمر اليوم وطوال أيام العيد فى العمل حتى الثانية صباحا    

 

صندوق النقد الدولي يؤيد إلغاء دعم الوقود في مصر
 
  18/05/2017  
أكدت وكالة رويترز الإخبارية، دعم صندوق النقد الدولي لخطة مصر التي تهدف إلى إلغاء دعم الوقود نهائيا خلال 3 سنوات وتخفيف التضخم.

وأوضح كريس جارفيس ، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، تشجيع الصندوق لجهود مصر الرامية لإلغاء دعم الوقود ضمن التزامها ببرنامج لإصلاح الاقتصاد يشمل رفع الإعانات وزيادة الضرائب كجزء من شروط الحصول على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار.

ورجح جارفيس ، حسب وكالة رويترز الاخبارية، ان تحصل مصر على الجزء الثاني من قرض صندوق النقد خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد اجتماع المجلي التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وأعرب عن دعم الصندوق الشديد لخطة مصر الحكومية لالغاء الاعانات على منتجات الوقود خلال ثلاث سنوات ولكنه يترك تحديد موعد رفع الاسعار حسب تقدير الحكومة المصرية.

  المزيد من الاخبار