مصادر بـ"التعليم": وضع معايير جديدة لاختيار طلاب المدارس المصرية الياب     غدًا.. بدء تسليم أراضى قرعة الإسكان خلف مدينة الفردوس بحدائق أكتوبر     استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لمواجهة ارتفاع الشبورة     صور.. فتح معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين قطاع غزة ومصر     عيد ميلاد القمر.. هلال "ربيع أول" يزين سماء الوطن العربى الليلة     الرئيس السيسى يصل كفر الشيخ لافتتاح عدد من المشروعات القومية     نجل الزعيم الراحل أنور السادات يوقع استمارة "علشان تبنيها" لدعم السيسى     صورة.. وفد يابانى يزور مصر عام 1864 للوقوف على أسباب تقدمها     الداخلية تضبط 153 قطعة أثرية داخل منزل شخص بمركز القوصية فى أسيوط     فاكسيرا: توفير طعم الأنفلونزا بـ 10 مراكز بالجمهورية بـ 65 جنيها    

 

الزراعة: إسبانيا استولت على بذور القطن المصري وفشلت في زراعتها
 
  16/07/2017  
أكد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية، أن دولًا عديدة تحاول دائمًا الاستيلاء على بذور القطن المصري وزراعتها لديها للحصول على نفس النتيجة من بذور الأصناف فائقة الطول لكن كل ذلك باء بالفشل.

وقال عبد العظيم في حوار له ، إن إسبانيا آخر تلك الدول التي حصلت على بذور القطن المصري بطريقة غير مشروعة لزراعته لديها لكنها فشلت.

وأشار إلى أن التشريعات الزراعية المصرية تحمي بذور القطن المصري من التداول خارج الإقليم المصري لحماية تلك الأصناف المميزة وعدم خلطها بأصناف أخرى لضمان نقاء الإنتاج الفاخر من القطن الذي يحمل اسم مصر في العالم كله.

وأكد أن هناك أصنافا أجنبية من القطن أصولها أقطان مصرية 100% مثل صنف بيما الأمريكي الذي يزرع في عدة دول ومنها إسرائيل وأصله الصنف المصري "ميت عفيفي".


  المزيد من الاخبار