بحوث الفلزات يقيم الوحدة الثانية بمحطة كهرباء أسيوط     مقتل30 تكفيريا واستهداف البؤر الإجرامية بشمال سيناء     ضبـط 450 كجم لحوم فاسدة بالجيزة     ماسبيرو يستدعي رفاعي لاستخراج ثعبان استديو 37     تراجع الحمل الأقصى إلى 27900 ميجاوات لانخفاض درجات الحرارة     الأموال العامة تحقق مع «مندوبة المالية» في مخالفات جديدة بالأوقاف     وصول جثمان عمرو سمير إلى مطار القاهرة.. غدا     التعبئة العامة والإحصاء: 27.8% من سكان مصر تحت خط الفقر     مكتب التنسيق يغلق باب التسجيل للمرحلة الأولى     أحمد زاهر مديرا إداريا مؤقتا للفريق الأول بالزمالك    

 

الزراعة: إسبانيا استولت على بذور القطن المصري وفشلت في زراعتها
 
  16/07/2017  
أكد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية، أن دولًا عديدة تحاول دائمًا الاستيلاء على بذور القطن المصري وزراعتها لديها للحصول على نفس النتيجة من بذور الأصناف فائقة الطول لكن كل ذلك باء بالفشل.

وقال عبد العظيم في حوار له ، إن إسبانيا آخر تلك الدول التي حصلت على بذور القطن المصري بطريقة غير مشروعة لزراعته لديها لكنها فشلت.

وأشار إلى أن التشريعات الزراعية المصرية تحمي بذور القطن المصري من التداول خارج الإقليم المصري لحماية تلك الأصناف المميزة وعدم خلطها بأصناف أخرى لضمان نقاء الإنتاج الفاخر من القطن الذي يحمل اسم مصر في العالم كله.

وأكد أن هناك أصنافا أجنبية من القطن أصولها أقطان مصرية 100% مثل صنف بيما الأمريكي الذي يزرع في عدة دول ومنها إسرائيل وأصله الصنف المصري "ميت عفيفي".


  المزيد من الاخبار