العثور على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين فى صحراء الجغبوب الليبية     السفير الإيطالى بمصر: العلاقات بين القاهرة وروما وثيقة ونستهدف تعزيزها     إحالة 3 أطباء بالمنيا للمحاكمة العاجلة لتقصيرهم فى صحة مريضة     غدا.. ظهور تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة..      وزير الأوقاف: تفعيل نظام الشباك الواحد بهيئة الأوقاف خلال شهر     الاستعلامات: نتعاون مع اتحاد الوكالات الإسلامية لمواجهة خطاب التطرف     الآثار تعلن العثور على تابوت حجرى بداخله مومياء بالبر الغربى بأسوان.     شكوى بسبب انتشار العشوائية والمخالفات فى مزلقان عين شمس     ختام فعاليات الدورة التدريبية لمسئولى أقسام العناية بمستشفيات أسيوط     45 دقيقة أشغال شاقة فى مران الأهلى.. وتأهيل صلاح وميدو    

 

أبو الغيط يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة إسبانيا
 
  12/10/2017  
قال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن أحمد أبو الغيط يقدر أهمية وضرورة الحفاظ على وحدة مملكة إسبانيا، خاصة في ظل التطورات ذات الصلة بانفصال إقليم كاتالونيا عنها؛ جاء ذلك ردًا على سؤال صحفي حول موقف الأمين العام من هذا الإعلان.

وأشار عفيفي إلى أن مستقبل الدول لا ينبغي أن يتم حسمه إلا في إطار دساتيرها الحاكمة وليس بالمخالفة لتلك الدساتير على نحو ما رأيناه في حالة إقليمي كاتالونيا أو كردستان العراق أو أي حالة مشابهة.

وذكر المتحدث الرسمي أن المخرج الأفضل من الأزمات المماثلة يتمثل في الالتزام بالنظم الدستورية في أي دولة.

  المزيد من الاخبار