الليلة.. عمرو الجوهرى و"الحفنى" ضيفا "من ماسبيرو"     المخرج المسرحى فهمى الخولى ضيف "الستات".. اليوم     وزيرة الصحة: الإقبال كبير على مبادرة "فحص فيروس سى" بأسيوط     نص كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان بشأن إعلان حالة الطوارىء     هاكرز يخترقون نظام الرعاية الصحية الأمريكية ويسرقون بيانات 75000 شخص     سباق رياضى لذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة طنطا     رسميا.. اختيار شريف الجبلى لرئاسة "شباب الأعمال".. وبسام الشنوانى نائب     على عبد العال يعرض قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ على البرلما     النائب محمد العقاد يشيد بمبادرة الكشف على مرضى فيرس c بمصر القديمة     تكليف رئيس الشئون الفنية بالقابضة للتشييد بإدارة شركة المقاولات المصري    

 

33% نسبة المتزوجات القاصرات في الوجة القبلي
 
  14/11/2017  
قال طارق توفيق ممثل المجلس القومي للسكان، إن نسبة زواج الفتيات القاصرات ممن يبلغ أعمارهن أقل من 18سنة تصل إلى 33% في الوجة القبلي وفقا لمسح الشباب، و37% في محافظة الشرقية وفقا لبحث المؤشرات السكانية.

وأضاف توفيق خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، خلال مناقشة طلبات الإحاطة حول ارتفاع نسبه زواج القاصرات، أن هناك قري تتسم بهذه الظاهرة، مشيرا إلي أن الفقر يعد العامل الاساسي في انتشارها.

وتابع توفيق، أن التشريع ليس كافيا لمواجهة هذه الظاهرة، ولابد من تدخلات مجتمعية للتصدي لها في مقدمتها الاهتمام بالتعليم والعمل علي إعلاء قيمة المرأة لاسيما أن بعض المجتمعات تنظر للمرأه كأنها "سلعة".

  المزيد من الاخبار