زيادة الغش الإلكترونى فى تذاكر الحفلات بسنغافورة     نتائج الشهادة الإعدادية بموقع الوزارة فور إعلانها فى المديريات     اليوم.. هدى عبدالعزيز تناقش قضايا التعليم قبل الجامعى على "راديو مصر"     "كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز انفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا     "معرض الكتاب مش بس كتاب"..      متحف الطفل يحتفل بمخترع طريقة برايل بمشاركة 100 طفل من ذوى الاحتياجات      دار دون تصدر رواية "فى مدينة الجحيم" لـ نادر السعيد     افتتاح المعرض الثانى لكتاب الفنان وعرض الأفلام القصيرة بالهناجر     "خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد     وزيرة الثقافة تطلق مشروع مواهب مصر لتنمية قدرات المبدعين    

 

إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الاتجاه العام، فى الجامعة خلال الفترة الراهنة، يستهدف ميكنة الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية لمواكبة التطورات الإلكترونية الحديثة و المتلاحقة.

وأضاف أن الجامعة اتخذت إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى، كما أنها قامت وللمرة الأولى باختبار الطلاب المكفوفين إلكترونيا لمن يرغب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول الذى يجرى حاليا.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور أيمن حلمى نائب الوزير، حيث بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما بحثا إمداد الجامعة بالبرامج الإلكترونية الحديثة التى تساعد فى العملية التعليمية والإدارية وأعمال الامتحانات وتعميمها على كل قطاعات وكليات الجامعة.

من جهته قال الدكتور أيمن حلمى إن الوزارة لن تدخر وسعا فى دعم الجامعة بكل ما تحتاج إليه من أجهزة حديثة وبرامج متقدمه لتحويل كل الخدمات المقدمة من الجامعة إلكترونيا وميكنة كل الأعمال، كما أنها على استعداد لتدريب الأساتذة والموظفين وكذلك الطلاب على تلك البرامج على مراحل.

  المزيد من الاخبار