الليلة.. عمرو الجوهرى و"الحفنى" ضيفا "من ماسبيرو"     المخرج المسرحى فهمى الخولى ضيف "الستات".. اليوم     وزيرة الصحة: الإقبال كبير على مبادرة "فحص فيروس سى" بأسيوط     نص كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان بشأن إعلان حالة الطوارىء     هاكرز يخترقون نظام الرعاية الصحية الأمريكية ويسرقون بيانات 75000 شخص     سباق رياضى لذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة طنطا     رسميا.. اختيار شريف الجبلى لرئاسة "شباب الأعمال".. وبسام الشنوانى نائب     على عبد العال يعرض قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ على البرلما     النائب محمد العقاد يشيد بمبادرة الكشف على مرضى فيرس c بمصر القديمة     تكليف رئيس الشئون الفنية بالقابضة للتشييد بإدارة شركة المقاولات المصري    

 

إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الاتجاه العام، فى الجامعة خلال الفترة الراهنة، يستهدف ميكنة الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية لمواكبة التطورات الإلكترونية الحديثة و المتلاحقة.

وأضاف أن الجامعة اتخذت إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى، كما أنها قامت وللمرة الأولى باختبار الطلاب المكفوفين إلكترونيا لمن يرغب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول الذى يجرى حاليا.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور أيمن حلمى نائب الوزير، حيث بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما بحثا إمداد الجامعة بالبرامج الإلكترونية الحديثة التى تساعد فى العملية التعليمية والإدارية وأعمال الامتحانات وتعميمها على كل قطاعات وكليات الجامعة.

من جهته قال الدكتور أيمن حلمى إن الوزارة لن تدخر وسعا فى دعم الجامعة بكل ما تحتاج إليه من أجهزة حديثة وبرامج متقدمه لتحويل كل الخدمات المقدمة من الجامعة إلكترونيا وميكنة كل الأعمال، كما أنها على استعداد لتدريب الأساتذة والموظفين وكذلك الطلاب على تلك البرامج على مراحل.

  المزيد من الاخبار