بعد غلق 200 صحيفة كاتب بريطانى يصف تعامل أردوغان مع الإعلام بـ"الوحشى"     الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق نشب فى كارفور محرم بك     حبس شبكة "أحمد و سماح" لتبادل الزوجات بشبرا 4 أيام على ذمة التحقيق     ضبط 115 طن أرز شعير وملح مغشوش خلال حملة تموينية فى البحيرة     وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح فرع "هانو بنزايون" بالمعادى      إصابة 30 شخصا فى انهيار جزئى بمبنى فى ولاية ساوث كارولاينا الأمريكية     مطار شرم الشيخ ينتهى من استعدادات استقبال وفود منتدى شباب العالم     الجامعة الأمريكية تطلق معهد الصحة العالمية والبيئة البشرية     وزير التعليم العالي يقود سيارة كهربائية برالي العاصمة الإدارية     العثور على جثة مصري بأمريكا في ظروف غامضة..     

 

وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى الذى أجرى لـ 5 ملايين مواطن بالصعيد أسفر عن وجود 30 ألف مصاب تم علاجهم .

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول استراتيجية نحو القضاء على فيروس سى ، أن المسح مستمر وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى محافظات الوجه البحرى .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الصعيد به حاليا 44 مستشفى متخصص فى الأمومة والطفولة والنساء والتوليد بواقع 5 مستشفيات تقريبا لكل محافظة .

وتابع الدكتور أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان من أجل بناء منظومة علاجية حقيقية لعلاج فيرس سى، قائلا : "هناك مجهودات كبيرة تبذل على الأرض فى المسح الصحى"، مؤكدا أن مصر عالجت ما يقرب من 1.5 مليون مريض .

  المزيد من الاخبار