أنغام تستعين بقوّات الأمن لمنع أي صحفي أو مصوّر الدخول لعزاء شقيقتها      "منح Chevening" ورشة عمل بجامعة حلوان     القبض على 3 من العناصر الخطرة وبحيازتهم أسلحة ومخدرات في كفر الشيخ     35 فنانا تشكيليا عالميا يشاركون بـ"ملتقى بيروس للفنون" في شرم الشيخ     الليلة.. وزير القوى العاملة ضيف لبنى عسل في "الحياة اليوم"     الجمعة.. تكريم نيللي كريم وعمرو يوسف في حفل جوائز كأس "إينرجي" للدراما     عمرو عبدالحميد يجري حوارا مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية     الليلة.. أسامة هيكل ضيف ياسمين عز على "إم بي سي مصر"     مجلس جامعة بنها يختار 3 أساتذة في لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد     تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"    

 

الحكومة تنفى حظر استيراد الأخشاب و"الأبلكاش" من الخارج بسبب الأسعار
 
  19/04/2018  
قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بحظر الحكومة استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج لارتفاع أسعارها، تواصل المركز مع وزارة التجارة والصناعة، التى نفت تلك الأنباء تماما.

وأكد المركز، فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن وزارة التجارة والصناعة أكدت فى ردها على الأمر، أنه لم يتم فرض أى حظر على استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج، موضحة أنه تم التعاقد على استيراد 20 ألف متر مكعب (أبلكاش) من المنتظر أن تصل خلال أيام، وأن مدينة دمياط ستستفيد بنحو 20% من هذه الكمية.

وأضافت الوزارة، أنه تم اتخاذ عدة قرارات لمساندة صناعة الأثاث والارتقاء بها، لا سيما فى دمياط، وأيضا مساندة المصنعين والعاملين فى المجال، ويأتى فى مقدمة هذه القرارات اتخاذ إجراءات عاجلة لاستكمال الدراسات لإنشاء مصنع للأخشاب فى الجابون، والتعجيل بإنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب "MDF" أو أكثر فى كفر الشيخ أو دمياط، بجانب تفعيل دور الشركة المصرية لتجارة الأخشاب فى توفير احتياجات السوق المحلية من الأخشاب المستوردة، وتأكيد وجود مخازن مناسبة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة فى ردها، أنه سيتم تفعيل دور الشركات القائمة، والتواصل مع مصلحة الجمارك، لسرعة إنهاء إجراءات التخليص الجمركى على الأخشاب المستوردة الموجودة فى مخازن الجمارك، بما يساعد على خفض تكلفة الأخشاب المستوردة.

  المزيد من الاخبار