إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    

 

الحكومة تنفى حظر استيراد الأخشاب و"الأبلكاش" من الخارج بسبب الأسعار
 
  19/04/2018  
قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بحظر الحكومة استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج لارتفاع أسعارها، تواصل المركز مع وزارة التجارة والصناعة، التى نفت تلك الأنباء تماما.

وأكد المركز، فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن وزارة التجارة والصناعة أكدت فى ردها على الأمر، أنه لم يتم فرض أى حظر على استيراد الأخشاب والأبلكاش من الخارج، موضحة أنه تم التعاقد على استيراد 20 ألف متر مكعب (أبلكاش) من المنتظر أن تصل خلال أيام، وأن مدينة دمياط ستستفيد بنحو 20% من هذه الكمية.

وأضافت الوزارة، أنه تم اتخاذ عدة قرارات لمساندة صناعة الأثاث والارتقاء بها، لا سيما فى دمياط، وأيضا مساندة المصنعين والعاملين فى المجال، ويأتى فى مقدمة هذه القرارات اتخاذ إجراءات عاجلة لاستكمال الدراسات لإنشاء مصنع للأخشاب فى الجابون، والتعجيل بإنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب "MDF" أو أكثر فى كفر الشيخ أو دمياط، بجانب تفعيل دور الشركة المصرية لتجارة الأخشاب فى توفير احتياجات السوق المحلية من الأخشاب المستوردة، وتأكيد وجود مخازن مناسبة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة فى ردها، أنه سيتم تفعيل دور الشركات القائمة، والتواصل مع مصلحة الجمارك، لسرعة إنهاء إجراءات التخليص الجمركى على الأخشاب المستوردة الموجودة فى مخازن الجمارك، بما يساعد على خفض تكلفة الأخشاب المستوردة.

  المزيد من الاخبار