طلائع الجيش يوافق على إعارة نادر موسى للقناة     انطلاق جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لـ«النواب» بدائرة العريش     قرار جمهوري بتنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية      بالأرقام.. فاتورة استضافة مصر لأمم أفريقيا 2019     اجتماعات لرئيسة التليفزيون والبرامج الرياضية للاستعداد للأمم الأفريقية     «زيارة قانونية» فترة جديدة معلنة على البرنامج العام      "الأرصاد" تحذر: أمطار الثلاثاء والأربعاء.. ورياح تصل حد العاصفة      "الوطنية للإعلام" تقرر عودة برنامج "حياتي" لشاشة ماسبيرو      رئيس الوطنية للإعلام يشارك فى اجتماعات لجنة الخطة      الحكومة تعلن إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة 3100 فدان    

 

وزارة السياحة: 700 جنيه لـ"رسو" الفنادق العائمة بالأقصر
 
  09/01/2019  
اعتمدت وزارة السياحة، زيادة أسعار الرسو في المراسي الخاصة بها للفنادق العائمة بمحافظة الاقصر، لتصبح 700 جنيه عن الليلة الواحدة، بدلا 340 جنيه، وذلك بناء على طلب الشركة الوطنية لادارة المراسي.
وقال محمد ضاحي، نائب المدير العام للشركة: إن الزيادة طُبقت رسميا في 1 يناير الجاري، ولم تشهد أسعار الرسوم في الأقصر أي ارتفاع منذ 2005، وباتت الأسعار القديمة لا تتماشى مع متطالبات التشغيل التي شهدت ايضا زيادة كبيرة خلال الأعوام الماضية.
وأكد أن الشركة خاطبت وزارة السياحة بتفاصيل خطة التطوير الموضوعه للمراسي، بمشاركة الهيئة الهندسية وهيئة التنمية السياحية، بما يعود بالنفع على الدولة والقطاع السياحي في الأقصر.
وأضاف أن حالة المراسي لم تعد بالجودة المطلوبة، وتحتاج للتطوير عاجلا، بما يتناسب مع تزايد الحركة السياحية في مصر، خاصة أنها لم تشهد تطويرا منذ عام 2010.
وقال: إن مرسى وزارة السياحة بالأقصر يضم 8 أرصفة، أحدها يحتاج تكريكًا، والباقي 7 أرصفة تستقبل 4 عائمات في اليوم، مؤكدًا أن محافظ الأقصر السابق اقتطع ثلثي مساحة المرسى لعمل ممشى، ما أثر بالسلب على طاقة المراسي.

  المزيد من الاخبار