79 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات     آس الإسبانية ترشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2019     ‎انتحار طالب بطلق نارى بعد رسوبه فى الثانوية العامة بالشرقية     مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم     شاهد.. النيران تلتهم فندق صينى يعود تاريخه لقرن من الزمان     الحكومة تعلن مد فترة قبول رغبات تعويضات أهالى النوبة لـ31 يوليو الجارى     قطاع الهندسة" يكرم "بوابة ماسبيرو" على تغطية البث الرقمي     "النيل الدولية" تواجه شبح "المحلية".. ومطالب بدعمها     انطلاق القناة الأولى في شكل جديد الشهر المقبل     وزيران ورئيس الوطنية للإعلام يفتتحون دورة تنمية المهارات للأئمة الأحد    

 

وزارة السياحة: 700 جنيه لـ"رسو" الفنادق العائمة بالأقصر
 
  09/01/2019  
اعتمدت وزارة السياحة، زيادة أسعار الرسو في المراسي الخاصة بها للفنادق العائمة بمحافظة الاقصر، لتصبح 700 جنيه عن الليلة الواحدة، بدلا 340 جنيه، وذلك بناء على طلب الشركة الوطنية لادارة المراسي.
وقال محمد ضاحي، نائب المدير العام للشركة: إن الزيادة طُبقت رسميا في 1 يناير الجاري، ولم تشهد أسعار الرسوم في الأقصر أي ارتفاع منذ 2005، وباتت الأسعار القديمة لا تتماشى مع متطالبات التشغيل التي شهدت ايضا زيادة كبيرة خلال الأعوام الماضية.
وأكد أن الشركة خاطبت وزارة السياحة بتفاصيل خطة التطوير الموضوعه للمراسي، بمشاركة الهيئة الهندسية وهيئة التنمية السياحية، بما يعود بالنفع على الدولة والقطاع السياحي في الأقصر.
وأضاف أن حالة المراسي لم تعد بالجودة المطلوبة، وتحتاج للتطوير عاجلا، بما يتناسب مع تزايد الحركة السياحية في مصر، خاصة أنها لم تشهد تطويرا منذ عام 2010.
وقال: إن مرسى وزارة السياحة بالأقصر يضم 8 أرصفة، أحدها يحتاج تكريكًا، والباقي 7 أرصفة تستقبل 4 عائمات في اليوم، مؤكدًا أن محافظ الأقصر السابق اقتطع ثلثي مساحة المرسى لعمل ممشى، ما أثر بالسلب على طاقة المراسي.

  المزيد من الاخبار