وفد علماء أزهر أسيوط يشاركون فى الاستفتاء على الدستور     طوابير أمام لجان مدرسة قصر الدوبارة الرسمية بالقصر العينى     المصريون بلندن يعبرون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء     "المرور" تضبط 3330 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة     خالد أبو بكر يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية     . لحظة إدلاء انتصار السيسي بصوتها فى الاستفتاء على تعديل الدستور     ازدحام اللجان بالمواطنين يوضح اهتمام المصريين بإبداء آرائهم     . اجتماع بـ"الوزراء" لمندوبي الهيئات الإعلامية     عرض "سنتريا أسطورة لا تنتهي" بدار الأوبرا.. الأربعاء     أكاديمية الفنون تحتفي باليوم العالمي للتراث.. الأربعاء    

 

ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب على المواطنين
 
  22/03/2019  
نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب والاحتيال على المواطنين.

واستمراراً للجهود الأمنية المبذولة لمُكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وملاحقة وضبط مرتكبيها، فقد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو "مصطفى .س.ا"، مواليد 27 عاما، محام بأحد البنوك بالقاهرة، بوجود صفحات إلكترونية احتيالية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" باسم البنك محل عمله، بزعم عقد دورات تدريبية في مجال العمل المصرفي باسم البنك، وكذا توفير فرص عمل بالبنك "خلافاً للحقيقة".

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف أسفرت جهوده عن قيام كلٍ من: المدعو "حسام .ع.ا" وشهرته "حسام .ا"، 31 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة، والمدعو "أيمن .ا.ح"، 30 عاما، حاصل على بكالوريس تجارة، مقيمين بدائرة قسم شرطة المعادي بمحافظة القاهرة، بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية الاحتيالية بأسماء مختلفة، مستغلين شعارات العديد من البنوك، بزعم عقد دورات تدريبية في المجال المصرفى بالتعاون مع إدارات تلك البنوك وتسهيل تأهيل الحاصلين على تلك الدورات للالتحاق للعمل بتلك البنوك "خلافاً للحقيقة" وذلك من خلال المقر المعد لذلك (وحدة سكنية) بدائرة قسم الدقى مقابل مبلغ مالى 1000 جنيه لكل متدرب.

بتكثيف التحريات تبين قيام المذكورين بمحاولة استقطاب راغبى العمل بالقطاع المصرفى للحصول على الدورات التدريبية المشار إليها، وأعلنا عن بدء أول دورة تدريبية إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك.

عقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن اعتزام المتحرى عنهما التردد على المقر المشار اليه "للإعداد لتجهيزه"، أمكن ضبطهما وبتفتيش ذلك المقر عُثر على ما يلى: استمارات حجز دورات تدريبية للعمل بالبنوك "خالية البيانات" منسوبة لأحد معاهد التدريب المصرفى "مزورة"، وإيصالات نقدية "حجز دورات تدريبية للعمل بالبنوك"، منسوبة للمعهد المذكور"مزورة"، وهاتفين محمولين، وبفحصهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين قيام المذكورين باستخدام الهاتفين في نشاطهما الإجرامي واحتوائهما على العديد من المواقع الإلكترونية الاحتيالية والتي قام المذكوران بإنشائها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

  المزيد من الاخبار