وفاة أقدم نائب برلمانى فى الوطن العربى وشيخ مشايخ العرب فى مصر     تدهور صحة المخرجة سميحة الغنيمي.. ومطالبات بعلاجها على نفقة الدولة     دعوى قضائية لإلزام إحدى الشركات بتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك     31 يوليو.. الحكم في دعوى إلزام الأزهر والبرلمان بحظر ارتداء النقاب     عدم قبول دعوى لإعادة بث برامج على "LTC" لزوال شرط المصلحة     محكمة الأسرة بالكويت ترفض دعوى أنغام ضد طليقها     500 مذيعة مهددة بالرحيل عن ماسبيرو     القضاء الإداري يقضي بقبول دعوى إلغاء وقف بث قناة "LTC"     محافظ قنا تحويل مدير قصر ثقافة قنا للتحقيق بسبب الإهمال      سقوط "بوحة" و"العربى" وراء سرقة ألماظ من فيلا ابنة أحمد شوبير بـأكتوبر    

 

"الإعلاميين": BBC تمارس إعلامًا غير مهنى وتخترق مواثيق الشرف
 
  23/03/2019  
قال طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، إن قناة bbc تمارس إعلامًا غير مهنيًا وأن تغطيتها تخترق حدود ضوابط المهنة، مضيفًا أن النقابة وردت إليها شكاوى عديدة من مواطنين مصريين مقيمين فى مصر والخارج يشتكون، سوء الأداء الإعلامى نشر الشائعات وبث معلومات غير حقيقية لهيئة الإذاعة البريطانية.




وأضاف طارق سعدة، فى تصريحات له، أن هذا لا يعتبر من الحرية ولكنه اختراق لخصوصيات الدول وخرق مواثيق الشرف الإعلامية وضوابط المهنة، متابعًا: "مما يستدعى فى الفترة القادمة أن تقوم نقابة الإعلاميين وتحديدًا الـbbc المرئية والمسموعة العاملة فى مصر بالنظر فى مدى الوضعية القانونية للعاملين فيها.



وأشار سعدة، إلى أنه لا يوجد فى سجلات نقابة الإعلاميين من العاملين بهيئة الإذاعة البريطانية إلا شخص واحد فقط هو الذى حصل على العضوية ومقننًا، مشددًا على أن النقابة ستطبق القانون فى الفترة القادمة لتقنين أوضاع العاملين فيها، وإن لم تستجب الإدارة فإن هناك إجراءات أخرى تصل إلى الغلق وفقًا لنصوص القانون رقم 93 لعام 2016.

  المزيد من الاخبار