"النقل" توفر30 أتوبيسا لنقل المواطنين إلى رمسيس والتحرير      وفاة الملاكم الأمريكي باتريك داي بعد أربعة أيام من تلقيه ضربة قاضية     حسام عزت مديرا عاما للمتابعة بالإذاعة     "الصحة" عن الالتهاب السحائى: شائعات مغرضة تستهدف تدمير مجهود البلد     الرئيس السيسى يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة     عميد الإعلام الأسبق توضح كيفية تطوير المحتوى الإعلامي للدولة     لأول مرة.. مطار شرم الشيخ يطبق نظام تتبع الحقائب المصاحبة للمسافرين     المنتخب العسكرى ينهى استعداداته لمواجهة عمان     مقتل صحفيين كرديين ورضيعهما بالعراق على يد مجهولين     روبرتسون: قمة مانشستر يونايتد وليفربول لا تعرف لغة الأرقام    

 

مجلس الدولة يجتمع مع "اتحاد أصحاب المعاشات" لبحث تنفيذ حكم العلاوات
 
  20/06/2019  
اجتمع المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، والمستشار بخيت إسماعيل رئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، مع البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات وسيد أبو زيد المحامي، بمقر مجلس الدولة اليوم، للحديث بشأن تنفيذ حكم الخمس العلاوات الذي أصدرته الدائرة التاسعة بالمحكمة الإدارية العليا.

وتضمن الحكم أحقية أصحاب المعاشات في احتساب العلاوات الخاصة الغير مضمومة للأجر الأساسي عند إحالتهم للمعاش ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير لهم، وبنسبة 80% من مجموع قيمتها طبقًا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

وأكد البدري فرغلي، أنه دارت مناقشات مع رئيس مجلس الدولة، ورئيس الجمعية العمومية للفتوى، بشأن طلب الرأي الذي أرسله رئيس المجلس عن من يحق له الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم، وكذا الفتوى المعروضة على الجمعية والتي أرسلتها وزيرة التضامن الاجتماعي لأخذ الرأي القانوني في كيفية تنفيذ آليات الحكم الصادر.

وأضاف بأن رئيس مجلس الدولة وعد بسرعة صدور الفتوى في الأيام القليلة المقبلة، وأنه يعلم تمامًا ما يتكبده أصحاب المعاشات كبار السن من معاناة ومصاعب لمواجهة الحياة، وأن الفتوى التي ستصدر سيرضى عنها الملايين.

وأوضح البدرى فرغلي بأن رئيس الجمعية العمومية أرسل للجهة الإدارية متمثلة في وزارة التضامن عددًا من التساؤلات والاستفسارات بشأن موضوع الحكم للرد عليها والإفادة، كما سيتم عرض طلب إبداء الرأي القانوني بشأن موضوع الفتوى في أقرب جلسة للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع لمناقشتها.

ووصف فرغلي استقبال رئيس محلس الدولة بالاستقبال الجيد، قائلًا " شَعرت وكأنني أول مرة أتنفس وتعود لي الثقة من جديد للاقتراب من تحقيق العدل المنشود وتخفيف معاناة كبار السن من خلال تنفيذ الحكم".

  المزيد من الاخبار