79 ألف طالب سجلوا لإجراء اختبارات القدرات     آس الإسبانية ترشح محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2019     ‎انتحار طالب بطلق نارى بعد رسوبه فى الثانوية العامة بالشرقية     مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم     شاهد.. النيران تلتهم فندق صينى يعود تاريخه لقرن من الزمان     الحكومة تعلن مد فترة قبول رغبات تعويضات أهالى النوبة لـ31 يوليو الجارى     قطاع الهندسة" يكرم "بوابة ماسبيرو" على تغطية البث الرقمي     "النيل الدولية" تواجه شبح "المحلية".. ومطالب بدعمها     انطلاق القناة الأولى في شكل جديد الشهر المقبل     وزيران ورئيس الوطنية للإعلام يفتتحون دورة تنمية المهارات للأئمة الأحد    

 

تدهور صحة المخرجة سميحة الغنيمي.. ومطالبات بعلاجها على نفقة الدولة
 
  26/06/2019  
ترقد المخرجة الكبيرة سميحة الغنيمي في أحد المستشفيات بعد أن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير وتعرضت لكسور أثرت عليها خاصةً أن عمرها تخطى الـ75 عاما، وتحتاج المخرجة إلى الدعم والمساندة، وهو ما دفع بعض المقربين منها لعلاجها على نفقة الدولة.
وقدمت سميحة الغنيمي مجموعة من الأعمال المهمة على مدار مشوارها الفني من أبرزها فيلم "رحلة العائلة المقدسة" الحائز على الجائزة الكبرى والسيرة الذاتية للكاتب الكبير نجيب محفوظ الحائز على جائزة الخلق والإبداع بمهرجان مونت كارلو والجائزة الذهبية في مهرجان التليفزيون، وأيضًا السيرة الذاتية للموسيقار محمد عبد الوهاب وحائز على الجائزة الذهبية بالمهرجان الدولى، والسيرة الذاتية لقداسة البابا شنودة الحائز على الجائزة الكبرى.

كما قدمت المخرجة الكبيرة أفلام تسجيلية عن رموز مصر الفنية والأدبية وهم «فكرى أباظة، أحمد رامي، مديحة يسرى، نادية لطفى، سعاد حسنى، يوسف وهبى، فريد الأطرش، عبد الحليم حافظ».

وأخرجت أيضًا عدد من الأغانى الوطنية منها "أنا الشعب" لأم كلثوم و"صوت الجماهير" لعبد الوهاب و"ياحبيبتى يا مصر" لشادية، وقضت المخرجة سميحة الغنيمي عمرها في العمل فقط وليس لديها زوج أو أبناء.

  المزيد من الاخبار