توزيع حلوى المولد النبوي على الأسر الأكثر احتياجا في 4 قرى بدمياط     وفاة المخرج أحمد خضر.. والعزاء الأحد بالحامدية الشاذلية     عمرو يوسف وباسم سمرة والسعدني يعزون أكرم حسني في وفاة والده     العثور على جثة شاب متحللة داخل حفرة جبلية بالغردقة     إبهار جديد في افتتاح "بطولة الشباب": هنا أفريقيا من القاهرة     بسيوني يحيل واقعة ايقاف تسجيل برنامج من ماسبيرو من قبل رقيبة للتحقيق     اختفاء 60 حلقة من أرشيف برنامج "شاهد على العصر"     الكواليني في اون سبورت قريبا     فقرة سياحية في برنامج الست هانم     أشرف زكي: مقويات العضلات وراء وفاة هيثم أحمد زكي    

 

وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا
 
  21/08/2019  
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس إمكانية طرح مناطق تجارية ولوجستية في العاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه تم تأسيس العاصمة الإدارية على أكمل وجه؛ حيث أنها ذات تصميم متكامل وهناك كافة الإمكانيات والبنية التحتية المتكاملة لإقامة المناطق اللوجيستية والتجارية بها

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم الاتفاق مع القائمين على العاصمة الإدارية على أن يكون هناك مناطق ومراكز تجارية وأسواق بها، فالتجارة تعمل على زيادة الكثافة السكانية وتعمير تلك المنطقة.

وأضاف أن حجم الاستثمارات يصل إلى ما يقرب من 30 مليار جنيه في قطاع التجارة لعمل أنشطة تجارية مختلفة، مثل سلاسل أو مولات أو أسواق ومراكز تجارية، وقد يزيد حجم الاستثمارات عن هذا المبلغ في حالة تكثيف الأنشطة التجارية، وتم التخطيط للأنشطة التجارية طبقا للمساحات المتاحة هناك، والكثافة السكانية لكل ساحة تجارية تصنيفها.

وأشار إلى أنه من المتوقع طرح مساحات تتراوح بين 300 إلى 400 فدان كمرحلة أولى، وقد تزيد وفقا للكثافة السكانية؛ فالنشاط الاقتصادي يزيد حجم المعروض من السلع، مؤكدا عدم طرح أي فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية حتى الآن.

  المزيد من الاخبار