توزيع حلوى المولد النبوي على الأسر الأكثر احتياجا في 4 قرى بدمياط     وفاة المخرج أحمد خضر.. والعزاء الأحد بالحامدية الشاذلية     عمرو يوسف وباسم سمرة والسعدني يعزون أكرم حسني في وفاة والده     العثور على جثة شاب متحللة داخل حفرة جبلية بالغردقة     إبهار جديد في افتتاح "بطولة الشباب": هنا أفريقيا من القاهرة     بسيوني يحيل واقعة ايقاف تسجيل برنامج من ماسبيرو من قبل رقيبة للتحقيق     اختفاء 60 حلقة من أرشيف برنامج "شاهد على العصر"     الكواليني في اون سبورت قريبا     فقرة سياحية في برنامج الست هانم     أشرف زكي: مقويات العضلات وراء وفاة هيثم أحمد زكي    

 

روسيا تسمح لدولة عربية واحدة بدخولها دون تأشيرة
 
  21/08/2019  
أظهرت بيانات موقع" Passportindex" أن حملة جواز السفر الإماراتي يمكنهم دخول روسيا بغرض الزيارة لمدة 90 يوما دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وجاء ذلك في إطار اتفاقية حكومية وقعتها موسكو وأبوظبي بشأن الإلغاء المتبادل لتأشيرات السفر، ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في 17 فبراير الجاري.

ووفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية في فبراير الماضي فإن "مواطني روسيا والإمارات الذين يمتلكون جوازات سفر صالحة وليس لديهم نية للعمل أو الدراسة أو الإقامة على أراضي إحدى الدولتين يعفون من نظام التأشيرة ويكون لهم الحق في الدخول أو الإقامة أو العبور عبر أراضي الدولة الأخرى دون تأشيرة لمدة 90 يوما".

ويعتبر الجواز الإماراتي من أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يمكن لحملته دخول 117 دولة من دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، و59 دولة يمكن الحصول على التأشيرة لدى الوصول أو عبر الإنترنت.

  المزيد من الاخبار