سقوط "كونتينر" من سيارة تريلا أسفل كوبرى أكتوبر بالمهندسين      اليوم.. نظر تجديد حبس المتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب فى 6 أكتوبر     . حشود الناخبين تتحدى ارتفاع درجة الحرارة بالقاهرة     إنتاج اللقاح الروسى للجمهور فى يناير     مدير الدعم بالقومى لحقوق الإنسان يكشف تفاصيل سير اليوم الأول لانتخابات     انفجار بيروت أشبه بقنبلة نووية وأحزن العالم العربى كافة     وفاة المذيعة بيلا كشك بعد صراع عامين مع السرطان     الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية 107سنوات تدلى بصوتها: كلنا ورا مصر..      الأول على الثانوية أثناء الإدلاء بصوته فى سوهاج     أماني أبو زيد المصرية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 100 أفريقي تأثيرا     

 

تويتر يتحقق من هويتك دون الحاجة لرقم هاتفك
 
  25/11/2019  
طور موقع تويتر أسلوبًا جديدًا للتحقق من هوية المستخدم لا يعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم وبالتالي لا يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول الخاص به.

وأشار موقع" تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن أسلوب "التحقق بخطوتين" للتأكد من هوية المستخدم المعروف اختصارًا بالأحرف الإنجليزية "تي.إف.أيه" والذي يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول يعرض بيانات المستخدمين لخطر القرصنة، في ظل تعرض أرقام هواتف عدد لا يحصى من الأشخاص للقرصنة سواء عبر التسلل إلى مواقع تقديم الخدمات أو سرقة الرسائل النصية القصيرة للمستخدم عن طريق الحصول على بطاقات الاتصال الخاصة بالهاتف المحمول "إس.آي.إم".

بذكر أنه على مدى سنوات كان مستخدمو موقع تويتر يحتاجون إلى إضافة رقم هواتفهم المحمولة إلى بيانات حساباتهم حتى يمكن استخدامها لاستعادة كلمات المرور عن طريق رسالة نصية قصيرة في حال نسيناها أو فقدها، أو في حالة حاجة موقع تويتر إلى التأكد من هوية صاحب الحساب حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه ويحتاج إلى استخدام البيانات الموجودة فيها حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.

يأتي الكشف عن الأسلوب الجديد للتحقق من هوية مستخدمي تويتر بعد شهور قليلة من تعرض حساب جاك دورسي مالك الموقع الشهير للقرصنة، حيث أشارت المؤشرات إلى احتمال استخدام رقم هاتفه في تنفيذ عملية القرصنة، كما يأتي بعد أسابيع قليلة من اعتراف تويتر باستخدام أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين لإرسال إعلانات موجهة إليهم.

  المزيد من الاخبار