التعاون الدولى تبحث مع رئيس مؤسسة التمويل الدولية توسيع نشاطها بمصر     نماذج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة بموقع الوزارة الأسبوع المقبل     وفاة 22 شخصا بفيروس كورونا فى إيران.. و141 إصابة مؤكدة     غدا.. قطع المياه عن 5 مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات     السعودية تخصص رقم تليفون وإيميل للرد الحاصلين على تأشيرات عمرة     وفاة سفير إيران الأسبق فى مصر بعد إصابته بفيروس كورونا فى قم     الكويت تؤجل امتحانات جميع المراحل الدراسية بعد عيد الفطر بسبب كورونا     أبو الغار ضيف صالون الجزويت.. يحاوره هشام أصلان     عاجل.. غدًا تعطيل الدراسة بمدارس القاهرة     السيسي يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة وقيادات المخابرات    

 

بعد حادث المنيا.. الصحة تنفي التحقيق مع الطبيبات المتخلفات عن التدريب
 
  16/01/2020  
نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد بشأن تحويل طبيبات تكليف 2017 المتخلفات عن الحضور في التدريب الإلزامي لمبادرة صحة المرأة أمس، للتحقيق.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة إنّ "ما يتردد هراء، كيف يمكن تحويل طبيبة متخلفة عن التدريب في هذا الحادث المؤلم للتحقيق وهناك ضحايا؟"، مشيرا إلى أنّ الوزارة ألزمت طبيبات تكليف 2017 للتدريب بالفعل، وقالت إنّ من يتخلف سيتم محاسبته، لكن الحادث أوقف كل هذه القرارات.

يذكر أنّ حادث طبيبات المنيا أمس أسفر عن وفاة 4 أشخاص بينهم طبيبتان، وسائق، وعامل، وإصابة 17 آخرين من الأطباء والطبيبات، كانوا متجهين من محافظة المنيا إلى محافظة القاهرة لحضور إحدى الدورات التدريبية.

وجرى الدفع بـ14 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفيي 15 مايو وحلوان العام، وتنوعت بين كسور وجروح قطعية، وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، فيما تتواجد 3 حالات تتلقى العلاج بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، مشيرًا إلى خروج حالة بعد تحسن حالتها الصحية وتلقيها الخدمة الطبية في مستشفى 15 مايو.

ووجّهت وزيرة الصحة والسكان، بتوفير الرعاية الطبية للمصابين، إذ تمّ تشكيل فرق طبية من أساتذة الجامعات لمتابعة الحالة الطبية للمصابين، كما وجّهت بإرسال تقرير طبي تفصيلي بحالات المصابين أولًا بأول لتطمئن على حالتهم الصحية بنفسها، كما اطمأنت على وجود مخزون كافٍ من أكياس الدم بالمستشفى.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة، لـ"الوطن"، أنّ الوزارة حاليا تعكف على توفير سبل الرعاية للطبيبات وعودتهم لمنازلهم بأمان تام وسيتم مجازة المسؤول عن هذا الخطأ.

وفيما يتعلق بقرار وزيرة الصحة، بشأن إرسال والدي الطبيتين المتوفيتين لبعثة الحج وبينهم طبيبة مسيحية، أكد المصدر أنّ هذا خطأ سيتم تداركه، وسيجري التواصل مع عائلة الطبيبة وتقديم الدعم الكامل لهم فهذا حقهم على الوزارة.

  المزيد من الاخبار