أبو الغار ضيف صالون الجزويت.. يحاوره هشام أصلان     عاجل.. غدًا تعطيل الدراسة بمدارس القاهرة     السيسي يستقبل رؤساء المحاكم الدستورية الأفارقة وقيادات المخابرات     صور من حادث طريق المطار بعد وفاة 10 أشخاص     وقف عبد الله رشدى عن صعود المنبر بعد بث منشورات لا تليق بأدب الدعاة     حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى 8 مارس المقبل     رئيس مجلس النواب يطالب بإعفاء مركز مجدى يعقوب من تراخيص البناء     عاجل.. تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابى هشام عشماوي     وفد الفيفا يزور اتحاد الكرة لمناقشة اللائحة الجديدة ونظام الانتخابات     ضبط 1067 قضية تموينية.. أبرزها 62 ألف قرص مخدر مهرب جمركيا    

 

معرض الكتاب يستقبل الجمهور 9 ساعات يوميا ويوفر 7 خطوط للمواصلات
 
  23/01/2020  
منذ الساعات الأولى لانطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51، لاستقبال الجمهور اليوم، اصطف عدد كبير من الزوار أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، منتظرين فتح الدخول فى المواعيد الرسمية والتى حددتها الهيئة المصرية العامة للكتاب بداية من الساعة العاشرة صباحا، حتى الساعة السابعة مساء بالنسبة للدخول.

وقد يتساءل الجمهور ما المدة المتاحة للتجوال داخل المعرض بين أروقة القاعات لاقتناء عدد من الكتب الحديثة والقديمة من دور النشر المشاركة بالمعرض وحضور الفعاليات الفنية والثقافية؟، والإجابة عن هذا السؤال يتطلب توضيحا مهما، وهو أن مدة الدخول مستمرة إلى الساعة السابعة مساء، أما بالنسبة لخروج الجمهور من المعرض من الداخل فهو متوقف على حسب انتهاء الفعاليات المقامة من قبل مختلف قطاعات وزارة الثقافة، فموعد انتهاء آخر ندوة بالمعرض تمتد إلى الساعة الثامنة، ومعنى ذلك أن الجمهور مسموح له ان يتواجد داخل مركز المعارض الدولية إلى الثامنة مساء.

وأوضح حسن مسافر مدير مركز مصر للمعارض الدولية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم هذا العام تجاوز التكدس أمام البوابات، حيث إن العام الماضى كان الجمهور يدخل إحدى القاعات وعندما يخرج منها للدخول لأخرى فكان يقف فى طابور آخر، لكن فى الدورة الحالية 51، بمجرد تجاوزه الحاجز الأمنى الأول يتيح له المرور من قاعة لأخرى بدون طابور انتظار، وذلك تم بناء على الاتفاق مع الجهات الأمنية.

وأشار حسن مسافر إلى أن تم بناء قاعة خامسة لمركز المعارض الدولية مخصصة للفاعليات والمسرح والسينما، واستحداث قاعة جديدة يتيح بزيارة مساحات العرض داخل القاعات الـ4 الأخرى، حيث إن العام الماضى كانت الفعاليات تشغل مكانا داخل تلك القاعات، لكن فى الدورة الجديدة تم تخصيص مكان خاص لها.

وأضاف حسن مسافر أن مركز المعارض استطاع أن يخطط لوجود موقف للسيارات أوسع من العام الماضى، حيث كان مساحة الساحة تستوعب 3500 سيارة، لكن العام الحالى تم تخصيص مساحة تستوعب 5 آلاف سيارة، إلى جانب تخصيص مساحة تستوعب السيارات المصرح بدخولها والخاصة بالعاملين والناشرين، تستوعب 2500 سيارة، وذلك لمنع التكدس وسهولة الحركة من وإلى المعرض خلال فترة إقامته.

وأكد مدير مركز مصر للمعارض الدولية، أنه تم تخصيص مساحة كبيرة تضم مطاعم وكافتريات متنوعة ووسائل ترفيهية للزوار على مدار أيام المعرض، وذلك فى سبيل راحة الزوار وخصوصا العائلات التى تفضل زيارة المعرض كل عام، لافتا إلى زيادة خطوط النقل والمواصلات من وإلى المعرض، حيث تم تزويد عدد السيارات لنقل الزوار إلى معرض القاهرة الدولى.

  المزيد من الاخبار