مصادر بـ"التعليم": وضع معايير جديدة لاختيار طلاب المدارس المصرية الياب     غدًا.. بدء تسليم أراضى قرعة الإسكان خلف مدينة الفردوس بحدائق أكتوبر     استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لمواجهة ارتفاع الشبورة     صور.. فتح معبر رفح أمام حركة عبور المسافرين بين قطاع غزة ومصر     عيد ميلاد القمر.. هلال "ربيع أول" يزين سماء الوطن العربى الليلة     الرئيس السيسى يصل كفر الشيخ لافتتاح عدد من المشروعات القومية     نجل الزعيم الراحل أنور السادات يوقع استمارة "علشان تبنيها" لدعم السيسى     صورة.. وفد يابانى يزور مصر عام 1864 للوقوف على أسباب تقدمها     الداخلية تضبط 153 قطعة أثرية داخل منزل شخص بمركز القوصية فى أسيوط     فاكسيرا: توفير طعم الأنفلونزا بـ 10 مراكز بالجمهورية بـ 65 جنيها    

 

وزير الرياضة يكشف حقيقة احتمال سحب بطاقة تأهل مصر من مونديال روسيا
 
  18/10/2017  
كشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حقيقة احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر إلى كأس العالم روسيا 2018، بسبب ما وصفه البعض بالتدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة، الأمر الذي قد يتسبب في عقوبة الإيقاف للنشاط من قبل الـ«فيفا»، كما حدث من قبل في عدة دول أخرى.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «cbc»، إن كل ما يثار بشأن احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر للمونديال، ليس حقيقيا تحت أي ظرف من الظروف، مضيفا أن هناك بعض الأشخاص لا يريدون للشعب المصري أن يفرح، وأن هؤلاء الأشخاص هم أيضا الذين اعترضوا على منح مكافآت للاعبين بعد التأهل رسميا للمونديال.

وأكد أن المشكلة المثارة، هي أن اتحاد الكرة يجب أن يجري انتخابات جديدة، بعد أن تغير قانون الرياضة الجديد، وأن هذه المشكلة لا تمس من قريب أو من بعيد تأهل مصر لمونديال روسيا، موضحا أن هناك رأيا قانونيا يدرس الآن في اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وسيعلن عنه قريبا.

وأوضح أن مصر دولة كبيرة وتعرف كيف تتعامل مع المؤسسات الدولية، وتحترم المعايير الدولية في منظومة الرياضة، وأن منظومة الرياضة تحملت 6 أشهر لتعديل قانون الانتخابات، مؤكدا أن يوم 25 أكتوبر هو اليوم الذي سيحسم فيه مصير انتخابات اتحاد الكرة، وليس 15 أكتوبر الجاري.

  المزيد من الاخبار