وزيرة الصحة: الإقبال كبير على مبادرة "فحص فيروس سى" بأسيوط     نص كلمة رئيس الوزراء أمام البرلمان بشأن إعلان حالة الطوارىء     هاكرز يخترقون نظام الرعاية الصحية الأمريكية ويسرقون بيانات 75000 شخص     سباق رياضى لذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة طنطا     رسميا.. اختيار شريف الجبلى لرئاسة "شباب الأعمال".. وبسام الشنوانى نائب     على عبد العال يعرض قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ على البرلما     النائب محمد العقاد يشيد بمبادرة الكشف على مرضى فيرس c بمصر القديمة     تكليف رئيس الشئون الفنية بالقابضة للتشييد بإدارة شركة المقاولات المصري     بعد غلق 200 صحيفة كاتب بريطانى يصف تعامل أردوغان مع الإعلام بـ"الوحشى"     الحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق نشب فى كارفور محرم بك    

 

وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى الذى أجرى لـ 5 ملايين مواطن بالصعيد أسفر عن وجود 30 ألف مصاب تم علاجهم .

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول استراتيجية نحو القضاء على فيروس سى ، أن المسح مستمر وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى محافظات الوجه البحرى .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الصعيد به حاليا 44 مستشفى متخصص فى الأمومة والطفولة والنساء والتوليد بواقع 5 مستشفيات تقريبا لكل محافظة .

وتابع الدكتور أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان من أجل بناء منظومة علاجية حقيقية لعلاج فيرس سى، قائلا : "هناك مجهودات كبيرة تبذل على الأرض فى المسح الصحى"، مؤكدا أن مصر عالجت ما يقرب من 1.5 مليون مريض .

  المزيد من الاخبار