عمرو سعد

 فنان مصري، ولد يوم 15 نوفمبر عام 1971م في حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، هو شقيق المطرب أحمد سعد، حصل علي بكالوريوس من قسم الديكور بكلية الفنون التطبيقية.

بدأ “عمرو سعد” مشواره الفني من خلال فيلم “الآخر” عام 1999م بعد أن ذهب إلى مكتب المخرج “يوسف شاهين” ليطلب العمل معه، كما قدم في نفس العام فيلم آخر بعنوان “المدينة” مع المخرج يسرى نصر الله.

على الرغم من الأدوار الصغيرة التي قدمها الفنان “عمرو سعد” في بداية مشواره، إلا انه استطاع من خلال موهبته أن يفرض نفسه على الساحة الفنية حيث شارك في عدد من الأعمال منها فيلم “النعامة والطاووس” و”العشرة جنيهات”، كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل “فريسكا” و”أرض الرجال” و”الحب موتاً”.

جاءت انطلاقته الفنية الأولى عام 2006م من خلال فيلم “خيانة مشروعه” الذي كان سبباً في تعارف الجمهور عليه بشكل قوى، ثم كانت النقلة الحقيقية في مشواره الفني بعد أن قدمه المخرج “خالد يوسف” بشكل مختلف في فيلم “حين ميسره” الذي كان بمثابة فاتحه الخير عليه حيث تولى بعد ذلك مسئوليه تقديم دور البطولة المطلقة في عدد من الأعمال منها “دكان شحاتة” و”مملكه الجبل” و”شارع عبد العزيز”.

نال الفنان الشاب خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة أفضل ممثل في المهرجان السنوي الخامس لقنوات “اى ار تى”، وجائزة أحسن ممثل على مستوى جامعات مصر، كما حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم دكان شحاتة.
   
ألبوم الصور