هشام سليم

 فنان مصري، اسمه بالكامل “هشام محمد صالح سليم”، ولد يوم 8 أكتوبر عام 1960م في القاهرة، وهو ابن الفنان ومايسترو كرة القدم الراحل “صالح سليم”، كما أنه شقيق “خالد سليم” زوج الفنانة “يسرا”.

تخرج من معهد السياحة والفنادق ‏عام 1981م ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية للفنون بلندن من خلال دراسات ‏حرة، تزوج في بداية حياته من السيدة “ميرفت مصطفى النحاس” ولكنهما قررا الانفصال في وقت لاحق، ولديهم ابنتان هما “أسمت - زين الشرف”.

بدأ “هشام سليم” مشواره الفني وهو لا يزال في سن صغيرة، حيث قدم أول أدواره أمام الفنانة “فاتن حمامة” من خلال فيلم “إمبراطورية ميم” إخراج “حسين كمال”، وعلى الرغم من النجاح الذي حققه في بداية مشواره إلا أنه لم يحترف التمثيل سوى عام 1982م.

تمكن “هشام” من خلاله وسامته وإطلالته المميزة على الشاشة الفضية وشاشة السينما، بالإضافة إلى موهبته وخفة ظله من خطف قلوب الجماهير ولفت أنظار النقاد إليه، فشارك في مجموعة من الأدوار التلفزيونية والمسرحية المتميزة التي استطاع عن طريقها من فرض نفسه بقوة على الساحة الفنية في مصر.

ومن أبرز أعماله التلفزيونية “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”أمراه من زمن الحب” و”أماكن في القلب” و”هوانم جاردن سيتي” و”المصراوية” و”ملك روحي” و”حرب الجواسيس”، كما قدم عدد من الأعمال السينمائية منها “عوده الابن الضال” و”الناظر” و”خيانة مشروعة” و”كلام في الحب” و”إنت عمري”، بالإضافة إلى العمل المسرحي المميز “شارع محمد علي”.
   
ألبوم الصور