هشام الجخ

 شاعر مصري، اسمه بالكامل “هشام كامل عباس الجخ”، ولد في 1 أكتوبر عام 1978م في أسرة صعيدية من أصل قناوي، التحق بكلية التجارة بجامعة أسيوط، ثم انتقل إلى كلية التجارة بجامعة عين شمس التي تخرج منها عام 2003م, وبعدها استكمل الدراسات العليا في إدارة الأعمال بجامعة عين شمس.

عُين “الجخ” عقب تخرجه مسؤولاً عن المركز الثقافي في جامعة عين شمس، ولكنه استقال منها في نوفمبر 2009م لعدم قدرته على احتمال الحياة الوظيفية الروتينية.

أحب “هشام الجخ” الشعر منذ طفولته وتفرغ لكتابة الكثير من القصائد والأعمال الشعرية التي لاقت صدى واسع في الشارع المصري والعربي منها قصيدة “جحا” و”ايزيس” و”مزحوم يا قطر الغلبانين” و“3 خرفان”.

شارك الشاعر المصري “هشام الجخ” بقصيده “إنطردي الآن من الجدول” في مسابقة أمير الشعراء عام 2010م وهي المسابقة الأكبر لشعر الفصحى في الوطن العربي، وتخطى المراحل الأولى من التصفية بالمسابقة، كما حصل على إشادة من الجمهور ولجنة التحكيم التي تضم عمالقة النقد الأدبي في الوطن العربي.

حصل “الجخ” على جائزة أفضل شاعر عامية من إتحاد الكتاب المصريين عام 2008م، ورفض أن يجمع أشعاره في ديوان شعري لأنه يفضل أن يسمعه ويراه محبيه وهو يلقى القصائد على المسرح، فهو يتواصل مع الجمهور في محافظات مصر والعديد من الدول العربية من خلال العديد من الحفلات والملتقيات الثقافية.
   
ألبوم الصور