عامر منيب

 مطرب مصري، ولد عام 1963م  في حي الدقي بالقاهرة لعائلة فنية فجدته هي الفنانة الراحلة “ماري منيب” التي كانت تصطحبه إلى المسرح وهو لم يتجاوز السادسة من عمره، حصل على بكالوريوس التجارة بتفوق عام 1986م، ثم عُين معيداً بالجامعة.
بدايته عامر منيب الفنية جاءت عندما التقى بمجموعة من الفنانين في أحد الفنادق منهم الموسيقار حلمي بكر أثناء تناولهم السحور في رمضان وقام بأداء أغنية “الفن” للموسيقار محمد عبد الوهاب، فأُعجب حلمي بكر بصوته وطلب منه أن يثقل موهبته بالدراسة.
قرر الفنان الشاب الالتحاق بكلية التربية الموسيقية حيث تعلم الموسيقى ودرس فنون العزف على البيانو، ثم قام بتكوين فرقة موسيقية صغيرة تصطحبه أثناء الغناء في الفنادق حيث كان يؤدى أغاني العندليب “عبد الحليم حافظ”.

أول ألبوم لعامر منير أصدره على نفقته الخاصة عام 1990م، وحقق نجاحاً نسبياً دفعه لاستكمال مشواره حيث توالت عليه عروض شركات الإنتاج فأصدر العديد من الألبومات الغنائية، من أبرزها “يا قلبي” و”أول حب” و”علمتك” و”فاكر” و”أيام وليالي” و”ويالك” و”الله عليك” و”حب العمر” و”ح أعيش” و”كل ثانية معاك” و”عيد الحب” و”حظي من السما”.
اتجه عامر منيب أيضاً إلى التمثيل حيث أُسند له دور البطولة في الفيلم السينمائي “سحر العيون” عام 2002م، ثم قدم عددا من الأفلام الأخرى من أبرزها “كيمو وأنتيمو” و”الغواص” و”كامل الأوصاف”.تعرض الفنان عامر منيب لازمة صحية شديدة إثر إصابته بورم في القولون مما استدعى سفره إلى ألمانيا لاستئصاله عام 2010،  لكن هاجمه المرض مره أخرى، وتدهورت حالته الصحية بسرعة كبيرة، حتى توفي صباح السبت الموافق 29 نوفمبر 2011م عن عمر يناهز 48 عاماً.


   
ألبوم الصور