أحمد شوبير

 إعلامي ولاعب كرة قدم سابق، ومعلق رياضي مصري، ولد عام 1960م في طنطا، بدأ احتراف كرة القدم في نادي طنطا، ثم انضم إلى النادي الأهلي عام 1984م، لعب أول مبارياته الرسمية فيه عام 1985م.

ساهم أحمد شوبير مع النادي الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 17 بطولة محلية وأفريقية وعربية, ويعتبر موسم (1995- 1996م) هو الموسم الأشهر له طوال مشواره مع النادي الأهلي  حيث جمع الأهلي بين بطولتي الدوري والكأس والبطولة العربية.

يحتفظ شوبير برقم قياسي في حراسة مرمى الأهلي على مدار تسع سنوات متتالية، بالإضافة إلى أنه الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عاماً في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال مباريات الكأس التي شارك فيها.

شارك اللاعب المصري السابق مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1990م، واستطاع أيضاً أن يفوز بلقب أحسن حارس مرمي في إفريقيا عامي 1990م و1994م، وبلقب خامس أفضل لاعب في إفريقيا عام 1990م، واشتهر بلقب “أيوب الكرة المصرية”.
أعلن شوبير عام 1996م اعتزاله للعب كرة القدم، ثم اتجه إلى مجال الإعلام الرياضي للتعليق على مباريات كرة القدم، حيث بدأ كمعلق في القناة السادسة المحلية المصرية، ثم انتقل إلى قناة “دريم” الفضائية، وبعدها انتقل إلى العمل في برنامج “البيت بيتك” في التليفزيون المصري، وانتقل بعدها إلى قناة “الحياة” الفضائية لتقديم برنامج بعنوان “الكورة مع شوبير”.

انتخب شوبير نائبا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. كما انتخب عضوا لمجلس الشعب المصري عن مدينة طنطا حينما كان عضوا في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل.

وبعد عضويته في مجلس الشعب أثيرت حول أحمد شوبير الكثير من الأقاويل حول تورطه في قضايا مخدرات وعلاقات غير شرعية ودارت بينه وبين المستشار “مرتضى منصور” العديد من السجالات والحروب الإعلامية, ليفقد شوبير مقعده البرلماني في انتخابات 2010.

   
ألبوم الصور