خالد الجندي

 داعية إسلامي مصري، اسمه بالكامل “خالد عبد المحسن حسيني الجندي”، ولد يوم 14 ديسمبر عام 1961م في القاهرة، حصل علي ليسانس أصول الدين والدعوة من جامعة الأزهر ثم حصل على الماجستير في نفس التخصص، هو متزوج ولديه ابنتان هما “هدي – حبيبة”.

عمل الشيخ “خالد الجندي” عقب تخرجه كإمام وخطيب في مساجد القاهرة التابعة لوزارة الأوقاف، إلي أن صدر قرار وزاري باختياره عضواً في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كما اختير بعد ذلك ليعمل محاضراً بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

بدأ “الجندي” رحلته مع الإعلام الديني كمعد ومقدم برامج دينية من خلال شاشات قنوات الأوربت الفضائية، التي قدم بها العديد من البرامج منها برنامج “ركن الفتوى” على قناة القاهرة اليوم وبرنامج “إنه لقرآن كريم” علي شاشة قناة الصفوة.

كما قدم عدد من البرامج الأخرى على الكثير من القنوات المختلفة منها برنامج “رقائق” و”مجالس الطيبين” و”لقاء الجمعة” على قناة الحياة، وبرنامج “في رحاب آية” و”شهد الكلمات” و”دواء السماء” و”نسمات الروح”.

في عام 2009م أسس الشيخ “خالد الجندي” قناة دينية بعنوان “أزهري”، هي قناة إسلامية وسطيه قدم من خلالها عدد من البرامج منها “رياض الصالحين” و”أفلا يتدبرون” و”المجلس”، كما انشأ “دار الجندي للنشر”، وشركة “الهاتف الإسلامي” - شركة اتصالات ومعلومات وفتاوى هاتفية – التي امتدت فروعها بعد سبع سنوات من تأسيسها إلي معظم دول العالم.

من أبرز مؤلفات الداعية “خالد الجندي” التي ذخرت بها المكتبة الإسلامية: “فاسألوا أهل الذكر”  و”شهد الكلمات” و”تفسير كامل للقرآن للشباب” و”شرح معاصر لرياض الصالحين”.
   
ألبوم الصور