رامز جلال

 فنان مصري، اشتهر داخل الوسط الفني بروح الفكاهة وخفه الظل، حيث اعتاد على القيام بالمقالب مع أصدقاؤه داخل كواليس الأعمال الفنية، ولد “رامز” يوم 20 أبريل عام 1973م لعائله فنية، فهو ابن المخرج “جلال توفيق” وشقيق الفنان “ياسر جلال”، تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون ثم أدى الخدمة العسكرية في سلاح المشاة.

تعلق الفنان الشاب بالفن من صغره وكان يحضر بروفات التصوير مع والده، فقرر العمل بالتمثيل وقدم أول أعماله أثناء دراسته بالمعهد من خلال مسرحية “جوز و لوز”، كما قدم في بداياته عدد من الأدوار الثانوية منها سهرة تلفزيونية بعنوان “الرجل الطيب”، ومسلسل “ناس ولاد ناس” و”الوعد الحق” و”القضاء في الإسلام” و”أنت لست زوجي “.

عقب اختفائه لفترة عن الساحة الفنية عاد إلى التمثيل من خلال مسلسل “حياة الجوهري” الذي يُعد نقـله في مشواره الفني وبداية تعرف الجمهور عليه مما ساعده على استكمال مشواره الفني وتقديم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: “رد قلبي” و”السيرة العاشوريه” و”الرجل الآخر” و”وجع البعاد” و”العصيان” و”ادهم وزينات والثلاث بنات”.

إلى جانب التلفزيون شارك “رامز” في أول عمل سينمائي له تحت عنوان “55 إسعاف”، واستطاع أن يلفت إليه الأنظار على الرغم من صغر الدور، فتدرج بعد ذلك في حجم الأدوار التي قدمها ومنها: “ميدو مشاكل” و”الباشا تلميذ” و”حبك نار” و”أحلام عمرنا” و”عيال حبيبة” و”غاوي حب”، حتى قدم دور البطولة المطلقة في فيلم “أحلام الفتى الطايش” عام 2007م ثم فيلم “شبه منحرف” عام 2008م.

خاض أيضاً الفنان “رامز جلال” تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “رامز حول العالم” على جزئين بقناة الحياة، ثم البرنامج الكوميدي “رامز قلب الأسد ” على نفس القناة في رمضان عام 2011م.
   
ألبوم الصور