حسن الشافعي

 موزع موسيقى مصري، ولد يوم 9 أكتوبر عام 1982م، أثبت موهبته في التلحين والتوزيع على المستوى المحلي والعالمي، فاشتهر كمُعِدّ وموزع موسيقي في الولايات المتحدة حيث لقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة خاصةً عقب “My Ecstasy” التي أطلقها عام 2000م.

تعاون الموزع الشاب “حسن الشافعي” خلال مشواره الموسيقي مع أسماء لامعه في عالم الفن، سواء من الفنانين المصريين أو العرب أمثال عمرو دياب وأنغام وشيرين عبد الوهاب وحسام حبيب وعبد المجيد عبد الله ونانسي عجرم ... وآخرين.

من أبرز الأغنيات التي قام الموزع الشاب بإنتاجها وإعدادها وتوزيعها، أغنية “ويّاه” للفنان “عمرو دياب وأغنية “شفت بعينيّا” للفنان حسام حبيب وأغنية “يحلمون” للفنان عبد المجيد عبد الله.

تميز “حسن الشافعي” بتقديم نمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط، وتحويل الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات “فانك” و”هيب وهوب” مبرمجة، كما يتميز أسلوبه الموسيقي بالعصرية، بالإضافة إلي اشتماله على مختلف أنماط الموسيقى العالمية.

نال “الشافعي” جائزة موسيقى الشرق الأوسط “Middle East Music Awards” كأفضل منتج ومعدّ موسيقي عام 2009م، كما حصل علي جائزة أفضل منظّم موسيقي في إحصاءات مجلة DG عامي 2007و2009م.
   
ألبوم الصور