محمد رجب

 فنان مصري, ولد يوم 4 ديسمبر عام 1975م في القاهرة، هو متزوج من مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية سعودية تٌدعي “غدير” ولديهم طفل يُدعي “يوسف”.

على الرغم من امتلاك “محمد رجب” لموهبة في فن الرسم والنحت، إلا أنه حصل على بكالوريوس إعلام ثم بدأ حياته المهنية بالعمل كرساماً في التليفزيون، كما عمل مساعد مخرج للعديد من كبار المخرجين أمثال “يوسف شاهين” الذي أسند إليه دور صغير في فيلم “المصير” ليكون بداية اتجاهه إلى عالم التمثيل.

جاءت الانطلاقة الحقيقة لمشوار الفنان الشاب “محمد رجب” من خلال فيلم “عمر 2000” الذي استطاع من خلاله أن يلفت إليه الانتباه ويثبت موهبته للجميع، ظل حلم رجب بالنجومية يطارده ويدفعه للبحث عنها، ولكن إصراره على تقديم أعمال جيدة جعله يتأخر في الوصول إليها عن الآخرين من أبناء جيله.

خطى “محمد رجب” طريقه نجو النجومية خطوة بخطوة حتى بلغ رصيده الفني حوالي 12 فيلماً، بدايةً من أدوار البطولة الثانية ثم انتقل تدريجياً إلى البطولة المطلقة من خلال فيلم “1/8 دستة أشرار”، ، كما قدم أيضاً دور البطولة المطلقة في مسلسل “ادهم الشرقاوي”.

نجح “رجب” في تنوع أدواره بين الكوميدي والتراجيدي والرومانسي، فكان لكل عمل من أعماله طعمه ولونه الفني المختلف، ومن أبرز أعماله السينمائية “مذكرات مراهقة” و”حرامية في كي جى تو” و”ازاى البنات تحبك” و”الباشا تلميذ” و”ملاكي إسكندرية” و”كلاشينكوف” و”المش مهندس حسن” و”محترم إلا ربع، كما شارك في بعض الأعمال التليفزيونية منها مسلسل “البنات” و”لقاء على الهوا” و”ادهم الشرقاوي”.

نال الفنان “محمد رجب” خلال مشواره الفني العديد من التكريمات و الألقاب حيث حصل على لقب أفضل ممثل شاب عام 2006 عن فيلم “1/8 دستة أشرار” في استفتاء جريدة الموجز، كما تم تكريمه من قبل مهرجان الفضائيات العربية التي ترعاه الجامعة العربية عن دوره في مسلسل “أدهم الشرقاوي” عام 2010م.
   
ألبوم الصور