هشام عبد الحميد

 فنان مصري، اسمه بالكامل “هشام عبد الحميد محمد”، ولد يوم 3 أكتوبر عام 1962م في القاهرة، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية ثم عمل معيدا في قسم التمثيل.

لم يستمر “هشام عبد الحميد” طويلاً بالعمل الأكاديمي حيث اتجه بعد ذلك إلى العمل بالسينما وقدم أول أدواره عام 1986م مع المخرج “حسام الدين مصطفى” في فيلم “اليوم السادس” ثم كانت الانطلاقة الحقيقية لمشواره الفني في فيلم “غرام الأفاعي” أمام الفنانة “ليلى علوي”.

شارك الفنان المصري بعد ذلك في عدد من الأعمال السينمائية حتى ترك التدريس في المعهد نهائياً وتفرغ لتقديم العديد من الأعمال المتنوعة في السينما والتليفزيون والمسرح، من أبرز أعماله السينمائية: “الشيطان يستعد للرحيل” و”الطعنة الأخيرة” و”البحث عن طريق آخر” و”لولاكي” و”المقامر” و”مجرم مع مرتبة الشرف” و”مهمة صعبة”.

كما قدم عدد من الأدوار المسرحية المتميزة منها: “حب في التخشيبة” و”قصة الحي الغربي” و”جواز على ورق طلاق”، بينما يُعد التلفزيون هو المحطة الأهم في مشوار “عبد الحميد” حيث نجاحه الملحوظ في عدد المسلسلات التلفزيونية، أبرزها: “يا عزيزي كلنا لصوص” و”السرايا” و”ألف ليله وليله” و”آوان الورد” و”أولاد عزام” و”البوابة الثانية” و”بالشمع الأحمر”.
   
ألبوم الصور