منى عبد الغني

 فنانة مصرية، ولدت في 14 نوفمبر لعام 1964م، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، تزوجت في بداية حياتها من الموسيقي “شريف سلامة” أحد أبناء عائلة سلامة الفنية، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال عقب 17عاماً أنجبا خلالها طفليهما “ريم وكريم”.

وفي عام 2006م تزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري “محمد قورة” وهو أب لثلاثة أطفال هم “مريم وفلك وأدهم”، تولت رعايتهما إلى جانب طفليها.

بدأت “منى عبد الغني” مشوارها الفني بالغناء من خلال الانضمام في أوائل الثمانينيات إلى فريق الأصدقاء مع المطربة المعتزلة “حنان” والمطرب “علاء عبد الخالق” بقيادة الموسيقار “عمار الشريعي” والذي صدر عنه شريط كاسيت.

ولكن سرعان ما تم حل الفريق واستقل كل مطرب بنفسه، فاتجهت “منى عبد الغني” للغناء منفردة وأصدرت ألبوم بعنوان “أصحاب”، ولما لاقى الألبوم نجاحاً تجارياً وجماهيرياً واسعاً جعل شهرتها تفوق الكثير المطربين في ذلك الوقت، اقتحمت مجال التمثيل من خلال عدد من الأعمال المسرحية والسينمائية منها “الابندا” و”الكلام في الممنوع” و”بنات في ورطة”.

ثم جاءت وفاة شقيقها لتكون بمثابة نقلة كبيرة في حياتها ومشوارها الفني حيث اتخذت من ذلك عظة وعبرة لتتأمل أمور دينها، فدرست تجويد القرآن الكريم والتحقت بالمركز الثقافي الإسلامي لتكون علي بصيرة وتثقف نفسها دينياً مما دفعها لارتداء الحجاب واعتزال التمثيل.

عادت الفنانة “منى عبد الغني” بعد ذلك إلى التلفزيون مرة أخرى من خلال البرامج الاجتماعية والدينية التي تخدم المرأة المسلمة، ومنها برنامج “منى وأخواتها” والذي يُعد بمثابة صالون يعرف المرأة حقوقها وواجباتها، كما اتجهت لأداء الشخصيات الدينية والاجتماعية في عدد من المسلسلات التلفزيونية ومنها “على باب مصر” و”هارون الرشيد” و”المرأة في الإسلام”.
   
ألبوم الصور