يوسف الخال

 فنان لبناني من أصل سوري، ولد يوم 8 سبتمبر لعام 1977م في لبنان لعائلة فنية، فهو ابن الشاعر والصحفي اللبناني “يوسف الخال”، كما أنه شقيق الفنانة “ورد الخال”، وفي ديسمبر من عام 2011م تزوج من الفنانة “نيكول سابا” عقب قصة حب استمرت حوالي 10 سنوات.

بدأ “الخال” حياته كطالب في مجال التصميم الجرافيكي، ثم قام بعدها بالعمل كموظف في أحد المصارف، إلا أن موهبته الفنية وحبه للتمثيل دفعته للمشاركة في عدد من الأدوار التلفزيونية البسيطة، منها “فاميليا” و”خطايا صغيرة”، ولكنها لم تكن لتحقق طموحه فقرر التفرغ للفن.

كانت البداية الفنية الحقيقية للفنان “يوسف الخال” عقب حصوله على دور البطولة في مسلسل “الينابيع” بالمشاركة مع شقيقته “ورد الخال”، حيث سطع نجمه على الساحة الفنية واستطاع لفت الأنظار إلى امتلاكه لموهبة فنية تؤهله للاصطفاف ضمن قائمة النجوم الكبار.

لم تقتصر مواهب “يوسف الخال” على التمثيل فقط، فهو إلى جانب ذلك يجيد الغناء إلا أنه لم يكن مطرباً أبداً بل يساعد فقط بصوته في بعض الأعمال، فقد شارك في المسرحية الاستعراضية “آخر يوم” المقتبسة من رواية “روميو وجولييت”، كما شارك إلى جانب الفنانة “كارول سماحه” في مسرحية “زنوبيا”.

بالإضافة إلى قيامه بتلحين الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات التلفزيونية، منها “الطائر المكسور”، و”مدام كارمن” و”سارة”، وتقديم برنامج “هزي يا نواعم” على شاشة “إل بي سي”، و”روتانا أخبار” على شاشة قناة “روتانا موسيقى” الفضائية، إلى جانب إنتاج بعض الأعمال التلفزيونية من خلال شركة “خيال بروداكشن” أو “برودوكسيون” التي يملكها هو وشقيقته.
   
ألبوم الصور