محمود الجندي

 فنان مصري، تميز بخفة ظلة في العديد من الأدوار الكوميدية، فهو الجندي المجهول الذي يساهم في نجاح أي عمل فني يشارك به، ربما لم يحالفه الحظ ليكون فتى الشاشة الأول ولكنه بحنكته استطاع أن يقنعنا بفنه الراقي ولمساته السحرية في كل الأعمال.

ولد “محمود حسين الجندي” يوم 24 فبراير 1946م بأبو المطامير في محافظة البحيرة لأسرة تضم تسعة أبناء, درس فى مدرسة الصنايع حيث تخرج فى قسم النسيج ثم عمل فى أحد المصانع، كما حصل على بكالوريوس من لمعهد العالى للسينما عام 1967م.

“الجندي” تزوج في بداية حياته من السيدة “ضحى حسن” التي أنجب منها ثلاثة بنات وولد هو المخرج” أحمد الجندي”، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001م إثر اندلاع حريق في منزلهما، وفي عام 2003م تزوج من الفنانة “عبلة كامل” ولكن انتهى زواجهما بالانفصال سريعاً ليتزوج بعد ذلك من بنة الفنان “جمال اسماعيل”.

تألق الفنان “محمود الجندي” فى العديد من الأدوار بالسينما والمسرح والتليفزيون حيث تميز بخفه دمه وبشاشة ملامحه، كما اعتمد على امتلاكه قدرات صوتية مميزة لأداء أجمل المواويل والأغنياء في الكثير من أعماله.

ومن أبرز أعماله المسرحية: “عنترة- مولود الملك معروف- شكسبير فى العتبة- علشان خاطر عيونك- المليم باربعة- باحبك يا مجرم- البرنسيسة- إنها حقا عائلة محترمة- الرعب اللذيذ- طرائيعو”.

بينما من أشهر المسلسلات التلفزيونية التي شارك بها: “الخواجة عبد القادر- هارون الرشيد- الأدهم- دموع في عيون وقحة- في أيد أمينة- الدالي- حديث الصباح والمساء- الشهد والدموع- أبو العلا البشري- رقم مجهول- الأخت تريز”.

كما قدم أيضا أفلاما سينمائية متميزة، منها “ليلة البيبي دول- واحد من الناس- على جنب يا اسطى- التوت والنبوت- شمس  الزناتي- ناجي العلي- موعد مع الذئاب- اللعب مع الكبار- شفيقة ومتولي- المليونير الصعلوك”.
   
ألبوم الصور