بيرين سآت

 ممثلة تركية، ولدت يوم 26 فبراير عام 1984م في مدينة أنقرة، لأب يعمل مدرساً للمعمار في مدرسة “كوناكتيب” الثانوية، هي حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة باسكنت.

تعرضت “بيرين” في بداية حياتها لقصة حب مؤلمة انتهت بوفاة صديقها في حادث مروع، مما أدي إلي انهيارها حزناً عليه واستغراقها فترة طويلة للشفاء من هذا الجرح، وفي عام 2007م ارتبطت “برين” بالممثل التركي “بولنت ابنال” إلا أنهما انفصلا عام 2009م، وهي حالياً مرتبطة بالمغني الشهير “كينعان دوجلو”.

ظهرت الفنانة التركية “بيرين سآت” لأول مرة على شاشة التلفزيون من خلال مسابقة برنامج “الأخ تومريس” وهي في سن صغيرة، ثم اتجهت إلي العمل في الإعلانات التجارية وقدمت أربع إعلانات أشهرها إعلان للحلويات “توفى”.

بينما كانت الخطوة الأولى لمشوارها الفني من خلال المشاركة في مسابقة إحدى القنوات التلفزيونية التي حصلت بها على المرتبة الثانية، مما أهلها لاقتحام عالم التمثيل عن طريق المسلسل التلفزيوني “هل حبنا للموت”، لتُقدم بعد ذلك العديد من الأعمال المتميزة من أبرزها مسلسل “الحب بالمنفى” و”الحب الأوربي” و”سقوط العمل” و”أجنحة الليل”.

كان مسلسل “العشق الممنوع” عام 2009م والذي جسد قصة حقيقية حدثت في ستينات القرن الماضي عن العائلة التركية الثرية “زياكيل”، هو البداية الحقيقية التي تعرف الجمهور العربي من خلاله علي “بيرين سات” حيث حقق نجاحاً كبيراً علي المستوى المحلي والعالمي، وتمّت دبلجته إلى أكثر من 12 لغة من بينها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية والعربية والهندية واليابانية والصينية والسويدية والتشيكية.

علي الرغم من قصر المشوار الفني للفنانة الشابة “بيرين” إلا أنها نالت العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة أفضل ممثلة دور أول وجائزة الفراشة الذهبية عامي 2008 و2009م على التوالي، كما حصلت علي جائزة “elle style awards” كأكثر فنانة وعارضة أزياء أناقة عام 2010م.

في عام 2010م أُطلق عليها لقب “امرأة العام”، كما أُطلق عليها لقب “برنسيسة الشاشة التركية”  في برنامج تركي بعنوان “ساعة صراحة”.
   
ألبوم الصور