محمد الشقنقيرى

 فنان مصري، ولد يوم 12 سبتمبر عام 1973م لعائلة فنية حيث أنه ابن المخرج “إبراهيم الشقنقيرى”، هو متزوج من السيدة “مروه امجد محمود” ولديهم طفلين.

بدأ “الشقنقيري” حياته كلاعب لكرة القدم، ثم اقتحم مجال التمثيل من خلال مسلسل “ساكن قصادى” الذي كان بداية معرفه الجمهور به، إلا أنه نجمه لمع عقب مسلسل “الوتد” مع الفنانة هدى سلطان وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال المتميزة.

حقق الفنان الشاب “محمد الشقنقيرى” نجاحاً كبيراً على شاشات التلفزيون، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها “الكومي” و”امرأة من زمن الحب” و”أين قلبي” و”العمة نور” و”السيرة العاشوريه” و”العندليب” و”صرخة أنثى” و”أزهار” و”بنات في الثلاثين” و”مسك الليل” و”شط إسكندرية” و”قلب ميت” و”اختفاء سعيد مهران” و”اغلي من حياتي” و”بره الدنيا”.

على الرغم من نجاحه الملحوظ في التلفزيون إلا أنه لم يحقق نفس الانتشار والنجاح في السينما، واقتصرت أعماله في السينما على عدد ضئيل من الأفلام منها “الأشرار” و”العالمي”.

نال “محمد الشقنقيرى” عدد من الجوائز حيث حصل علي جائزة المركز الثاني عن دوره في مسلسل “بره الدنيا” في استفتاء صحيفة الأهرام عام 2010م، كما حصل على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل “حدف بحر” من مهرجان ART عام 2009م، بالإضافة إلى جائزة التميز عن دوره في مسلسل “قلب ميت” من دار التحرير للطباعة والنشر.
   
ألبوم الصور