حنان مطاوع

 فنانة مصرية، ولدت يوم 23 فبراير 1979م في القاهرة لأسرة فنية حيث أنها الابنة الوحيدة للفنان “كرم مطاوع” والفنانة “سهير المرشدي”، حصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، ارتبطت بالفنان “احمد رزق” ولكنهما قررا فسخ الخطبة بعد فترة قصيرة.

بدأت “حنان” مشوارها الفني من خلال التلفزيون حيث قدمت أول أدوارها في مسلسل بعنوان “حديث الصباح والمساء”، ثم قدمت أول عمل سينمائي من خلال فيلم قصير بعنوان “الطيارين”، ولاقت في بداية مشوارها قدراً من القبول الجماهيري مكنها من استكمال مشوارها الفني والمشاركة في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

من أبرز أعمالها السينمائية: “الغابة” و”قص ولصق” و”صياد اليمام” و”هيليوبولس” و”أوعى وشك”، بينما من أبرز أعمالها التلفزيونية “أشباح المدينة” و” دعوة فرح” و”أولاد الشوارع” و”الحب موتا” و”محمود المصري” و”أرض الرجال” و”قلبي يناديك” و”سارة” و”لحظات حرجة” و”الست أصيلة” و”أميرة في عابدين” و”نجمة الجماهير” و”أغلى من حياتي” و” أزمة سكر”.

كما قدمت الفنانة الشابة عدد من الأدوار المسرحية منها “السلطان الحائر”، وحصلت على لقب أفضل ممثلة شابة عام 2010عن دورها في مسلسلي “أغلى من حياتي ” و”أزمة سكر” من خلال استفتاء أقامته جريدة الأهرام للجمهور والنقاد.
   
ألبوم الصور