وفاء عامر

 فنانة مصرية، اسمها بالكامل “وفاء احمد محمد عبد الغفار عامر”، ولدت يوم 6 مايو عام 1968م في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، هي شقيقة الفنانة “ايتن عامر”، حصلت على ليسانس من كلية الآداب، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، هي متزوجة من المنتج “محمد فوزي”, ولديها ولد يدعي “عمر”.

بدأت الفنانة “وفاء عامر” مشوارها الفني من خلال المسرح الجامعي, حتى قدمت أول أدوارها بالتلفزيون من خلال مسلسل “الزوج آخر من يعلم”،وعُرفت “وفاء” في بداية مشوارها بتقديم أدوار الإغراء في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، إلا أنها قررت بعد ذلك التخلي عن تقديم تلك النوعية من الأدوار، خاصة بعد زواجها من المنتج “محمد فوزى” وإنجابها لطفلها الوحيد “عمر”.

من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها “ليالي الحلمية” و”زمن الحب الضائع” و”امسك حكومة” و”ذئاب الجبل” و”فارس بلا جواد” و”ملح الأرض” و” رجل وإمراتان” و” عفريت القرش” و” الملك فاروق” و” الدالي” و” ابن الارندلي”.

كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية من أبرزها “جواز عرفي” و”يا تحب يا تقب” و”الواد محروس بتاع الوزير” و”ولا في النية أبقى” و”رحلة مشبوهة” و”علمني الحب” و”حين ميسرة” و”نقطة النور”، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية منها “فيما يبدو سرقوا عبده” و”نساء السعادة” و”جواز علي ورقة طلاق”.

نالت الفنانة “وفاء عامر” شهادة تقدير من وزير الثقافة الأسبق “فاروق حسني”، وشهادة تقدير من المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عن مجمل أعمالها، بالإضافة إلى جائزة عن فيلم “التحويلة”، كما تم ترشيحها كأفضل ممثلة دور ثاني في مهرجان ART السادس عن دورها في مسلسل “ابن الارندلي” ومسلسل “قاتل بلا اجر”.
   
ألبوم الصور