إيمي سمير غانم

 فنانة مصرية، اسمها بالكامل “آمال سمير يوسف غانم”، ولدت يوم 11 مارس عام 1987م في القاهرة لعائلة فنية، فهي ابنه الفنان المصري “سمير غانم” والفنانة “دلال عبد العزيز”، كما أنها شقيقة الفنانة “دنيا سمير غانم”، حصلت علي شهادة في إدارة الأعمال من المودرن أكاديمي.

نشأت “إيمي” وسط عائلة فنية الأمر الذي كان له الأثر الأكبر على تكوينها الفني، إلا أن خجلها وطبيعتها الهادئة منعتها من اقتحام عالم التمثيل والفن، خاصةً وأنها كانت تعاني من بعض المشاكل في الأسنان وأجرت عملية تقويم من أجل تحسين مظهرهم الخارجي.

جاءت بداية المشوار الفني للفنانة الشابة “إيمي” من خلال العمل المسرحي، عقب عرض الفنان أشرف زكي - رئيس البيت الفني للمسرح آنذاك - مشاركتها في بطولة مسرحية “ولاد اللذين” مع الفنان “محمود الجندي‏”,‏ ثم اشتركت في مسرحية لوالدها الفنان “سمير غانم‏” بعنوان “ترالم لم”.

تألقت “إيمي” وبرزت موهبتها بعد مشاركتها مع الفنانة “يسرا” في مسلسل “خاص جداً”، كما استطاعت من خلال مجموعة من الأدوار المتنوعة بين الكوميديا والتراجيدي أن ثبت امتلاكها لموهبة فنية حقيقية وأن تقدم جواز مرورها إلى قلب المشاهد بخفة دمها وروحها المرحة.

من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها: “بالشمع الأحمر” – “كابتن عفت” – “لحظات حرجة” - خاص جداً – “الوديعة والذئاب”، بالإضافة إلى السيت كوم “رست هاوس” و”هاي سكول” و مسلسل الأطفال “بوجي وطمطم”، كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية منها “سمير وشهير وبهير” و”عسل أسود” و”بلبل الحيران”.

نالت الفنانة “إيمي” رغم مشوارها الفني القصير عدد من الجوائز حيث حصلت علي جائزة “التميز الفني” من مهرجان الإسكندرية السينمائي لعام 2010م، وجائزة “أفضل ممثلة شابة” عن مسلسل “خاص جداً” في حفل توزيع جوائز مهرجان ART لعام 2010م، كما منحها أعضاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما جائزة “أحسن وجه جديد” عن دورها في فيلم “عسل اسود” عام 2010م.
   
ألبوم الصور