ميمي جمال

 فنانة مصرية، اتسمت بغزارة تواجدها في المسرح والسينما والتليفزيون حيث تميزت في العديد من الأدوار المتنوعة بين الإغراء والكوميديا والتراجيديا.

ولدت “ميمي جمال” واسمها الحقيقي “أمنية مصطفى جمال” عام 1941 لأب مصري ينتمي لأسرة متوسطة الحال من جزيرة بدران بحي شبرا، وأم من أصل يوناني بينما انفصل والداها وهي في سن صغيرة، تزوجت من الفنان “حسن مصطفى” وانجبت منه ابنتين.

“ميمي” بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طفلة من خلال بعض الأدوار السينمائية في عدد من الافلام منها “بين الأطلال، أقوى من الحب، عدو المرأة، الخطايا، نهر الحب”، وعندما أصبحت شابة ظهرت فى أدوار صغيرة اشبه بالكومبارس في فرق التليفزيون المسرحية ومسرح الفنانين المتحدين وكذلك فرق القطاع الخاص.

برزت الفنانة المصرية “ميمي جمال” في العديد من الأدوار المسرحية، ومنها “نمرة 2 يكسب- العبيط- مطرب العواطف- مراتى بنت جن- المشاكس- حمرى جمرى- عش المجانين- فيما يبدو سرقوا عبدو- خد الفلوس وأجرى”.

بينما تميزت في التلفزيون الذي حقق لها انتشارا وشهرة واسعة من خلال مسلسلات “الحاج متولي- أهلاً بالسكان- نوسة وبسبوسة- الباطنية- ساكن قصادي- كيد النساء- الدنيا حلوة”، كما برزت في أفلام “أقوى ‏من الحب- عاشق الروح- بنات بحري- آخر شقاوة- مطلوب زوجة- عدو المرأة- الراجل ده هايجنني- شيء من الحب- عالم عيال عيال- وعادت الحياة”.
   
ألبوم الصور