أحمد آدم

 فنان مصري كوميدي، اشتهر بشخصية “القرموطي” والتي جسدها في عدد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات حتى واحدة من أبرز الشخصيات الكوميدية في الآونة الأخيرة.
ولد “أحمد السيد محمد آدم” في يوليو عام 1958م بحي غربال في محافظة الإسكندرية، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الإسكندرية، هو متزوج ولديه من الأبناء “إسلام- سارة”.

كانت البداية الفنية للفنان “أحمد آدم” من خلال مسرح الطفل بقصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، ثم تدرج إلى مرحلة النضج وشارك في مسرح الجامعة بالعديد من أدوار الكوميديا المأخوذة عن روايات حيث كان يقوم بتقليد النجوم.

برنامج “سر الأرض” والذي قدم “آدم” من خلاله شخصية القرموطي للمرة الأولى كان بمثابة انطلاقة جديدة في مشواره الفني حيث اكتشفه بعد ذلك الفنان “محمد صبحي” الذي قدمه في مسرحيات “إنت حر” و”الهمجي” و”المهزوز”.

الفنان المصري لاقي قبولاً واسعاً بين النقاد والجمهور حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، فقدم دور البطولة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية إلى جانب العمل بالدراما التلفزيونية،، وأثبت أنه يمكن أن يؤدي كافة الأدوار الكوميدية وغير الكوميدية.

ومن أبرز أعماله المسرحية “البلدوزر” و”حوده كرامة” و”ربنا يخلي جمعة” و”فيما يبدو سرقوا عبده” و”خللي بالك من جمعة”، بينما أشهر أعماله السينمائية ” شعبان الفارس” و” الرجل الأبيض المتوسط” و”معلش إحنا بنتبهدل” و”صباحو كدب”.

وعلى الرغم من نجاح “آدم” في التلفزيون إلا أنه لم يلق نفس القدر من النجاح الذي حققه في المسرح والسينما، ومن أهم أعماله التلفزيونية “حياة الجوهري” و”النوة” و”القرموطي في مهمة سرية” و”حواديت فكرى أباظة” و”الفورجي”.

خاض الفنان “أحمد آدم” تجربة التقديم الإعلامي من خلال برنامج كوميدي على قناة الحياة بعنوان “بني آدم شو” يتناول تفاصيل حياة المجتمع المصري بطريقة ساخرة
   
ألبوم الصور