فادية عبد الغني

 فنانة مصرية، ابدعت في الكثير من الأدوار الفنية المتنوعة ما بين الكوميدي والتراجيدي على شاشات التليفزيون والسينما المصرية.

ولدت “فادية عبد الغني حسن شلبي” يوم 26 ديسمبر عام 1961م بمدينة الاسماعلية لعائلة من المنصورة، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للسينما عام 1984م، تزوجت من رجل الأعمال “فريد عبد الغني” ولديها منه ابنه اسمها “سارة ” وابن اسمه “محمد”.

بدأت الفنانة “فادية عبد الغني” مشوارها الفني عام 1978م من خلال مجموعة من الأعمال التلفزيونية حيث شاركت في الكثير من المسلسلات الاجتماعية والدينية، وعُرفت بأدوارها الجادة والمتميزة التي حافظت على التقاليد والأعراف الشرقية.

“فادية” قدمت أيضاً عدد من الأدوار السينمائية والمسرحية، إلا أنها اشتهرت بالأعمال التلفزيونية؛ ومنها “المال والبنون- نصف ربيع الآخر- عائلة الحاج متولي- التوأم-  العمة نور- الوتد- سوق العصر- قاتل بلا أجر- للثروة حسابات أخرى- تاجر السعادة- العصيان- الرحايا- الهروب من الغرب- العميل 1001- على هامش السيرة- محمد رسول الله-خطوط حمراء- طرف ثالث”.

بينما من أبرز أعمالها المسرحية: “الأخوة الأندال” و”اللص والكلاب” و”بودي جارد”، وفي السينما قدمت “يا أنا يا خالتي” مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم “الحقونا” مع الفنان “نور الشريف”.
   
ألبوم الصور