الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التضامن التوسع ببرامج الحماية الاجتماعية     أهم الأخبار

احمد فراج

 أحمد فراج إعلامى من الرعيل الثانى الإذاعى والرعيل الأول التليفزيونى،إشتهر بعطاءه الإعلامى المميز على مدى مشواره الطويل، فقد شارك فى نقل الإذاعات الخارجية ونقل حفلات كوكب الشرق أم كلثوم الشهريه * من مواليد 15 مايو 1932 في قرية الحصص مركز شربين – محافظة الدقهلية . * التحق بكلية التجارة – جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1953، و نظرًا لميوله السياسية ، التحق بمعهد " العلوم السياسية " بعد التخرج *عين في الإذاعة عام 1954 ، و تدرب على يد كبير المذيعين حينذاك حسني الحديدي . ** رشح أحمد فراج للعمل في منظمة إذاعات الدول الإسلامية في المملكة العربية السعودية . * شارك في نقل الإذاعات الخارجية و الحفلات الشهرية لسيدة الغناء العربي "أم كلثوم ". * في عام 1954 قدم برنامج " الشرطة في خدمة الشعب " . * قدم برنامج " المائدة المستديرة " في عام 1955 ، واستمر يقدمه فى الإذاعة أسبوعيًّا منذ عام 1955 إلى إبريل 1977 ، وقدمه في الإذاعة و التليفزيون معًا في مرحلة من المراحل ، و في مرحلة أخرى على الهواء مباشرة في الإذاعة و التليفزيون معًا . * في عام 1960 قدم للتليفزيون البرنامج الديني " نور علي نور" واستمر من عام 1960 إلى عام 1977 ؛ حيث بلغ عدد ما قدم منه نحو ألف حلقة . * ندب مشرفًا على البرنامج الأول بالإدارة العامة للتليفزيون عام 1964 ، ثم نقل إلى المؤسسة المصرية العامة للتأليف والأنباء و النشر في عام 1965 .

في عام 1967 اختير أحمد فراج مديرًا لمتابعة الإذاعة في وزارة الإعلام ، ثم عين مراقبًا عامًّا للتخطيط في اتحاد الإذاعة و التليفزيون . * في عام 1974 عين مشرفًا على الهيئة الفنية للإعلام الداخلي في مكتب وزير الإعلام ، واستمر عمله بها إلى أن عين مديرًا عامًّا للإدارة العامة للبحوث و الدراسات في المجلس الأعلى لاتحاد الإذاعة و التليفزيون .

* في عام 2000 عاد مرة أخرى إلى التليفزيون ، ليقدم برنامجه " نور علي نور" وظل يقدمه حتى وفاته . **توفى فى 14 / 5 /2006
   
 
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو