الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل     السيسي يتفقد قرية أم دومة ويفتتح مستشفى تعليمي وجامعة جديدة بسوهاج     الرئيس السيسى يصدق على تعديل قانون تطوير البنية الفوقية لمحطة تحيا مصر     تعطيل العمل بالبنوك يوم الأحد المقبل بمناسبة السنة المالية     أهم الأخبار

سعيد خليل

 يعد الفنان الراحل سعيد خليل من أشهر الوجوه التي جسدت أدوار الشر في السينما المصرية ويذكر له المشاهد دوره في فيلم صراع في النيل وغيره من كلاسيكيات السينما المصرية.

خليل ولد في 18 مارس عام 1911 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات حيث كان يقوم بدور خصم الفتى الأول في الكثير من الأفلام ثم تخصص في أدوار الشر لفترة طويلة في السينما والمسرح.

ومن المفارقات أ،ه كان سببا في دخول الفنان الراحل توفيق الدقن مجال الفن وأيضا سببا في تخصص الأخير أيضا في أدوار الشر فقد كان سعيد خليل يشارك في عرض مسرحي بمدينة المنيا في فرقة روحية خالد وكان يجسد دور المعلم الشرير.

روحية خالد فوجئت باعتذار سعيد خليل بسبب مرضه الشديد وصدفة شاهدت الفنان توفيق الدقن الذي كان وقتها رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية، التي يقام فيها العرض فأعجبت به وأقنعته بالالتحاق بفرقتها ليبدأ مشواره في التمثيل.

من الأعمال التي شارك فيها سعيد خليل ، سوق السلاح، إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، ثورة المدينة، بحبوح أفندي، ريا وسكينة، ملك البترول وقد توفي هذا الفنان في يوم 28 مايو من عام 1980.
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو