الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

راندا عوض

  الفنانة راندا ولدت في يوم 25 سبتمبر عام 1964 في مدينة صيدا بلبنان عام 1964، لكنها أقامت وتربت مع عائلتها في مصر بعد اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.

 تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وعملت منذ ذلك الوقت بين السينما والتلفزيون، ومن أهم مشاركاتها عفوًا أيها القانون، الحب فوق هضبة الهرم، الجوع، يوم مر ويوم حلو، كريستال، رأفت الهجان.

 كان من أشهر أعمالها دورها في المسرحية الشهيرة “ريا وسكينة” والتي جسدت فيها ابنة الفنانة شادية التي تلقى حتفها دون أن تعرف أنها ابنتها وكانت فرصة لراندا الوقوف أمام نجوم كبار أمثال شادية وعبد المنعم مدبولي وسهير البابلي في عمل كتبه بهجت قمر وأخرجه حسين كمال.

 راندا تزوجت من المخرج عادل عوض نجل الفنان الكوميدي الراحل محمد عوض ابتعدت عن التمثيل وهي في أوج تألقها بمجموعة من الأعمال لكنها لم تحظ بالبطولة المطلقة في أي من أعمالها واختفت وهي في فترة الانتشار.

 الفنانة الشابة جميلة عوض التي حققت شهرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة هي ابنة الفنانة راندا ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الشبه الكبير بينهما.
   
 
    
    
    
    
    
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو