الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية من الغد وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة     الأهلى يتوجه للرباط اليوم لمواجهة ريال مدريد      الرئيس السيسى يتسلم رسالة من نظيره الموريتانى لتعزيز التعاون العسكرى     الرئيس السيسي يستقبل "أنتوني بلينكن" وزير خارجية الولايات المتحدة      الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية إيطاليا عددا من الملفات المهمة      أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشيد بمستوى إعداد طلبة الحربية     رئيس الوزراء: الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا      رئيس بنك الطعام: قدمنا خدمات لأكثر من 25 مليون مواطن فى 27 محافظة      برلمانية: الرئيس السيسي بعث برسائل طمأنة لكل المصريين      أهم الأخبار

درية أحمد

 درية أحمد (24 سبتمبر 1923 - 3 ابريل 2003)، ممثلة ومغنية مصرية. وهي والدة الفنانة المصرية سهير رمزي من زوجها محمد عبد السلام نوح.

أعمالها

الدم يحن. وغنت فيه أغنية: خلاص يا قلبي خلاص.
دلوني يا ناس. مع الممثل شكري سرحان، وغنت فيه ثلاث أغنيات: عارف والعارف لا يعرف ـ البيبي البيبي *دلوني يا ناس دلوني.
خضرة والسندباد القبلي. وغنت فيه: آدي النعيم يا دنيا في عصر المدنية ـ واه يا بوي آه يا نا ـ ول يمين ول شمال سنتر فرويد سنتر هاف

في حياة الفنانة الراحلة درية أحمد زوجان وابنة واحدة، فقد تزوجت في بداية حياتها الفنية من المخرج السيد زيادة، وهو من دفعها إلى البطولة المطلقة تمثيلًا وغناءً في عدة أفلام ناجحة.

أما الابنة فهي نجمة السبعينيات الفنانة سهير رمزي، وأنجبتها من زوجها الثاني محمد عبدالسلام نوح، وقد اشتغلت الابنة بالفن بالتزامن مع إعلان والدتها الاعتزال نهائيًا.
   
 
 
© 2022 جميع الحقوق محفوظةلـ ماسبيرو